الثقافيالوطني

وهران تحصد المراتب الثلاثة الأولى في دورة الشطرنج الخاطف البليتز

دار الشباب سويدي احمد بايسطو تحتضن النهائيات

بلعظم.خ

اقتطعت ولاية وهران المراتب الثلاثة الأولى في دورة “الشطرنج الخاطف” (الليتز)، التي احتضنت فعاليات اختتامها، دار الشباب سويدي احمد بايسطو تحت إشراف الفيدرالية الجزائرية للشطرنج، وانتقلت للمرحلة النهائية 9 ولايات هي كل من سيدي بلعباس، وهران، العاصمة، غليزان، الشلف، معسكر، خنشلة، تلمسان ومستغانم.

فيما أسفرت نتائج  المرحلة النهائية عن تتويج فريق وهران بالمراتب الثلاثة الأولى حيث تحصل غباش نور الدين على المرتبة الأولى ثم جاني سليمان بالمرتبة الثانية، وعادت المرتبة الثالثة لـ “بطالب رضا”.

جدير بالتوضيح أن لعبة الشطرنج الخاطف المعروف بـ البليتز تتميز بالسرعة من حيث نظام التحكم بالوقت. حيث أن البليتز ممتع جدًا من ناحية المشاهدة واللعب. ويُشار إلى أنه كلما قل وقت المباراة انخفضت جودة اللعب وقد يكون هذا صحيحًا، ولكن الحماس الذي يحصل عليه اللاعب من اللعب أو مشاهدة ضوابط الوقت السريع لا يوجد له مثيل. حيث النقلات المسبقة، والافتتاحات الغريبة وغير المعتادة، والأخطاء الفادحة، وغيرها من الجنون، كل ذلك يوضح متعة الشطرنج الخاطف.

وبدون الشطرنج الخاطف لن يكون هناك أشياء سخيفة ورائعة مثل لعبة الشطرنج العملاقة. هذه اللعبة لها نفس قواعد اللعبة العادية، ولكن بدلاً من اللعب عبر الإنترنت أو استخدام قطع عادية الحجم، فإنك تستخدم قطعًا عملاقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق