الحدث

أطباء ورؤساء مصالح يدقون ناقوس الخطر… عودة الضغط على المستشفيات بسبب ارتفاع إصابات كورونا

تشهد مؤخرا العديد من مصالح مكافحة فيروس كوورنا بمختلف المؤسسات الصحية، إقبالا كبيرا للحالات المشتبهة بفيروس كورونا واكتظاظ في مصالح كوفيد 19 تزامنا مع تحذير الخبراء من قفزة ثانية لأرقام الوباء خلال الفترة القادمة على غرار ما يحدث في معظم بلدان العالم.

وحذر اليوم، رئيس قسم الامراض المعدية في مستشفى بوفاريك بالبليدة، محمد يوسفي، من عودة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث إن المصالح المستقبلة لحالات الإصابة بكورونا قد امتلأت 100%، مذكرا بأنه منذ أسبوعين سجلنا انخفاضا في عدد الاصابات بكورونا بحوالي 70% حيث لم تكن سوى 30% من الأسرة مشغولة. وبهذا الخصوص، دعا الخبير إلى احترام الإجراءات الوقائية، مشيرا إلى أن تهاون البعض أدى إلى عودة ارتفاع الاصابات. كما نبه إلى أهمية التأقلم مع الفيروس لأنه باق على الأقل إلى غاية ظهور اللقاح.

وسجلت مختلف وحدات مكافحة فيروس “كوفيد 19” عبر مستشفيات الجزائر العاصمة إلى العمل من جديد بعد توقف العديد منها وتطهيرها على اعتبار أن الفيروس قد تلاشى ليعود من جديد مع مطلع أكتوبر الحالي.

وأكد غالبية المختصين في الطب أن الوضع يبعث على القلق وأن الحالات في ارتفاع وتصاعد من يوم لآخر، بدليل إعادة فتح وحدات “كوفيد 19” على مستوى المستشفيات بعدما تم تطهير وتعقيم معظمها وغلقه في ظل تسجيل صفر حالة مثلما هو الوضع بوحدة المؤسسة الاستشفائية بالقبة بشير منتوري التي تم إغلاق وحدة كورونا بها بعد أن كانت تستحوذ على 100 سرير خصص لمرضى الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق