رياضة

أكد عدم ترشحه لعهدة جديدة .. هل سيناريو روراوة 2017 سيتكرر مع زطشي !

مع نهاية العهدة الأولمبية للإتحادية الجزائرية لكرة القدم وعلى رأسها خير الدين زطشي تؤكد كل المؤشرات بأن رئيس الفاف يكون قد استسلم للأمر الواقع وضعوطات وزارة الشباب والرياضة القاضي بعقد جمعية عامة عادية وانتخابية بالقانون الحالي.

وهو ما دفعه أمس لتأكيد عدم ترشحه لعهدة جديدة على رأس الإتحادية ، خاصة مع الرسائل المبطنة للسلطات التي أكدت رغبتها في التغيير وما تأجيل إجتماع رئيس الفاف مع أعضاء الجمعية العمومية لجهة الوسط سوى تأكيد للأمر وأن المعني لم يعد يلق الإجماع عند أصحاب القرار حتى يبقى على رأس الإتحادية خاصة وأن منصب رئيس الإتحادية يبقى منصبا سياسيا.

ورغم محاولات خير الدين زطشي المتكررة لربح المزيد من الوقت والتهديد بالفيفا غير أن مراسلة وزارة الشباب والرياضة الأخيرة والتي تدعوا الإتحادية لعقد جمعيتها في أقرب الآجال كانت بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس ورسالة واضحة بأن السلطة تسعى لوجود إسم جديد على رأس مبنى دالي إبراهيم.

وهو ما يفسره تصريحات المقربين من رئيس الفاف سواء المكلف بالإعلام صالح باي عبود أو عضو المكتب الفيدرالي عمار بهلول اللذان أكدا بصريح العبارة أن الإتحادية سترضخ للوزارة وعلى الأخيرة أن تتحمل تداعيات قرارها.

كما أن هذه المؤشرات والضغوطات التي تعرض لها خير الدين زطشي وكل الرسائل التي وصلته غير مشجعة وهو ما يدفع لعدم الترشح لعهدة جديدة بحسب ما قاله صراحة ذراعه الأيمن ومناجير المنتخب أمين عبدي الذي صرح بأن الظروف الحالية لا تسمح للرجل بأن يترشح لعهدة جديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق