آخر الأخبار

أمن بئر الجير.. توقيف شخصين يمتهنان السرقة بالعنف باستحضار مركبة

في إطار مكافحة الجريمة  بمختلف أشكالها خاصة ما تعلق منها بحماية الأشخاص في أنفسهم وممتلكاتهم، تمكنت  مصالح الشرطة للأمن الحضري ايسطو التابع لأمن دائرة بئر الجير بأمن ولاية وهران ، في ظرف قياسي ،من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية تتكون من 02 شخصين يبلغان من العمر 20 و21سنة.

       عملية التوقيف تمت على إثر شكوى تقدم بها الضحايا مفادها تعرضهم للسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض المحظور  حيث باشرت عناصر الشرطة تحرياتها المعمقة وبعد استفاء كافة الإجراءات القانونية وتمديد الاختصاص لأحد البلديات الجهة الشرقية،أسفرت عن: مجموعة من الاسلحة البيضاء المحظورة من مختلفة الانواع ، إلى جانب حجز مركبة نوع كليو كانت تستعمل في عمليات السرقة ، ليتم تحرير ضدهما اجراء قضائي احيلا بموجبه أمام العدالة .

      وفي ذات السياق تمكنت مصالح الشرطة لأمن دائرة بطيوة بأمن ولاية وهران ، من توقيف  الاطاحة بشخصان يبلغان من العمر 39سنة و40سنة ، يمتهنان النصب والاحتيال وإخفاء اشياء مسروقة ،احدهما مبحوث عنه في قضايا مماثلة وكذا السرقة.

     عملية التوقيف تمت على إثر شكوى تقدم بها الضحايا مفادها تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل أحد الأشخاص ،حيث كان يقوم باصطيادهم من امام مراكز البريد ويقوم بنسج خيوط النصب واستبدال بطاقاتهم الذهبية بأخرى منتهية الصلاحية ،كما كان يقوم بشراء أجهزة الكترومنزلية ببطاقات الضحايا.حيث باشرت عناصر الشرطة تحرياتها المعمقة وبعد استفاء كافة الإجراءات القانونية كشف عن وجود شريك له ، أسفرت عن :(استرجاع 03بطاقات مغناطسية ذهبية، استرجاع 02أجهزة تلفاز، استرجاع هاتف محمول، استرجاع جهاز كمبيوتر بلواحقه، حجز معطف كان يرتديه في عمليات النصب). ، تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد هما، احيلا بموجبه أمام العدالة.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق