متفرقات

أمن وهران يوقع بمحتال يسلب المكفوفين والعجزة أموالهم من أمام مركز بريد المدينة الجديدة

في إطار مكافحة الجريمة  بمختلف أشكالها وحماية الاشخاص في انفسهم وممتلكاتهم  ، تمكنت  مصالح الشرطة للأمن الحضري01 بأمن ولاية وهران ، من الإيقاع بشخص يمتهن النصب والاحتيال  يبلغ من العمر 36سنة ، حيث راح ضحيته العديد من الأشخاص من الفئات الهشة (مكفوفين – عجزة).

   عملية النصب والاحتيال التي كان يقوم بها من خلال اصطياد ضحاياه  من الفئات الهشة من أمام مركز البريد على مستوى حي المدينة الجديدة ،  ويسلبهم مبالغ مالية تراوحت بين 12000دج الى 40500دج ،  بعد ايهامهم بتقديم لهم المساعدة من خلال شراء ملابس جديدة  ، ليتم أخذهم الى المحل التجاري من أجل تجريب الملابس اين يستغل الفرصة ويقوم بأخذ ملابسهم القديمة التي بداخلها المبالغ المالية الى جانب وثائقهم الرسمية (على غرار بطاقة التعريف وغيرها) ،والفرار الى وجهة غير معلومة.

عملية التوقيف ، جاءت بناء على الشكوى التي أودعها الضحايا  لدى الجهات القضائية المختصة ، لتباشر ذات المصالح  تحرياتها ، التي أفضت إلى تحديد مكان تواجده ، بعد تعميق التحريات و بفضل الاستغلال الجيد لكاميرات المراقبة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

   تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيفه  ، بعد اقتياده  للمصلحة من أجل استكمال التحقيقات الأمنية ، أين تبين  أن ضده عدة شكاوي مماثلة مودعة  بمصالح أمن الولاية ، ليتم تحرير إجراء   قضائي ضده  سيحال  بموجبه أمام العدالة.

ب.خ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق