الوطني

إجراءات استباقية لحماية المحاصيل الزراعية من أخطار الحرائق

أعدت المديرية العامة للحماية المدنية إجراءات استباقية لحماية المحاصيل الزراعية من أخطار الحرائق على مستوى المستثمرات الفلاحية عبر الوطن. كما أعلن عن ذلك بولاية المنيعة المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بذات السلك النظامي.

كما أوضح العقيد فاروق عاشور لدى إشرافه رفقة السلطات الولائية على الانطلاق الرسمي للحملة الوطنية للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية. لفائدة الفلاحين بولايات الجنوب “أن المديرية العامة للحماية المدنية أعدت مخططا وإجراءات استباقية لحماية المحاصيل الزراعية من أخطار الحرائق. “على مستوى المستثمرات الفلاحية عبر الوطن سواء تعلق الأمر بالطبيعة من خلال ارتفاع درجات الحرارة”. أو “تلك الحرائق الناجمة عن آلات الحصاد”. “التي قد تسبب فيها الجرارات أثناء حملة الحصاد والدرس”.

في حين، أكد في ذات السياق أن مصالح الحماية المدنية وبالتعاون مع المصالح الفلاحية. وكافة الجهات المعنية ستقوم بإعداد ورشات تدريبية تطبيقية لمستعملي آلات الحصاد وكيفية التعامل مع الحرائق أثناء حملة الحصاد والدرس. بما “يساعد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي قد تمكنهم من السيطرة”. “على الحرائق في وقت وجيز، وتفادي القدر الممكن من الخسائر”.

كما أبرز  المسؤول ذاته أن الحماية المدنية تسخر كافة الإمكانيات المادية والبشرية لمرافقة المستثمرين الفلاحيين. قبل وأثناء وبعد وقوع أي طارئ من خلال المخطط التدخلي الذي أعدته المديرية العامة للحماية المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق