الدولي

إجراءات جديدة للدخول إلى فرنسا تشمل المسافرين الجزائريين

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، استعدادها لإلغاء إجبارية إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا من طرف المسافرين القادمين إلى فرنسا.

وسيُرفع هذا الإجراء لصالح الوافدين إلى فرنسا القادمين من جميع دول العالم، شرط أن يكونوا قد تلقوا اللقاح المضاد لكورونا، وفقا لما أفاد به موقع “بي أف أم” الفرنسي.

وسيتم العمل بالقرار الجديد، الأسبوع المقبل، وفقا للمصدر ذاته.

كما لن يتعين على المسافرين استظهار نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا، عند الوصول إلى الأراضي الفرنسية.

وكانت المملكة المتحدة البريطانية، قد أعلنت، نهاية شهر يناير الماضي، على لسان رئيس الوزراء بوريس جونسون، رفع القيود المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا.

وكانت قرارات بريطانيا، الأكثر شجاعة لحدّ الآن، حيث تقرّر إلغاء إجبارية تقديم شهادة صحية لدخول الأماكن العمومية، كما لا يُشترط على المواطنين ارتداء الكمامات.

وعلى صعيد آخر، يرتقب العلماء والأخصائيون انتهاءً وشيكا لفيروس كورونا، بسبب انتشار متحور “أوميكرون” الذي قد يقضي قريبا على الجائحة التي ستصبح مجرد انفلونزا موسمية.

وللإشارة فقد غيّرت جائحة كورونا حياة البشر وأجبرتهم على إجراء بعض التعديلات في حياتهم اليومية، لاسيما تلك المتعلقة بالدخول إلى بعض الدول.

وأجرت جميع دول العالم، تعديلات على إجراءات السفر بما يتماشى مع الظروف الوبائية التي فرضها فيروس كوفيد 19.

ويبدو أن تراجع عدد الإصابات بمتحور “دلتا”، وانتشار متحور “أوميكرون” الذي يُعدّ أقل خطرا من سابقيه، قلّل من خطورة الوضع، الأمر الذي دفع بعض الدول إلى تخفيف إجراءات الوقاية.

 

هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق