الوطني

“إعداد مخطط لحماية التلاميذ من آفة المخدرات”.. إطلاق التظاهرة الرياضية المدرسية تحت شعار “نعم للرياضة .. لا للمخدرات”

بلعابد: ”مؤامرة تحاك ضد الجزائر بسبب مواقفها السيدة والصريحة إزاء القضايا العادلة في العالم”

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعايد، أنه تم إعداد مخطط يستهدف تلاميذ مختلف الفئات العمرية بغية حماية وتوعية التلاميذ ضد آفة المخدرات، منها ما جُسّد في الواقع ومنها ما هو مُخطط مستقبلا.

وكشف بلعابد السبت خلال إشرافه على انطلاق الحملة الوطنية التحسيسية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والوقاية منها بالقاعة البيضاوية، عن تنظيم مسابقات بين التلاميذ تخص المواضيع ذات صلة بموضوع مكافحة المخدرات شهر نوفمبر 2023 لأحسن صورة وأحسن قصة وأحسن شعر.

وأوضح وزير التربية، أن“التظاهرة جاءت كرد للمحاولات البائسة للتصدي للمؤامرة التي تُحاك ضد بلدنا التي تُدافع عن القضايا العادلة، مُشددا على أهمية الشباب بالنسبة الجزائر، الذي يحاول الأعداء إغراق أبنائها بالمخدرات”.

وأشار الوزير بلعابد، أن رئيس الجمهورية يؤكد دائما في اجتماع مجلس الوزراء على ضرورة أن تحظى الرياضة باهتمام في المدارس كخطوة استراتيجية للارتقاء لتأسيس مدرسة الجودة.

وشدد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد امس في كلمته الافتتاحية للتظاهرة الرياضية المدرسية تحت شعار نعم للرياضة ..لا للمخدرات” ان المسائلة لم تعد مسالة امنية فحسب بل اضحت تخص كل الشعب الجزائر بكل مؤسساته ومنها وزارة التربية التي اعدت مخططا ووطنيا يستهدف التلاميذ في مختلف المستويات التعليمية ويتضمن عدة عمليات ما تم انجازه ومنها ما سيتم انجازه في السنة الدراسية المقبلة، 2023/2024 بغية حماية الوسط المدرسي من هذه الافة ورفعي الوعي لدى الناشئة والتلاميذ بمخاطر المخدرات وتعزيز ثقافة الوقاية منهم.

وقال بلعابد “انه يتعرض وطننا الى محاولات بائسة ويائسة لإغراقه بكميات كبيرة من المخدرات بمختلف انواعها، وبات من الضروري اشراك وتوحيد جهود الجميع للتصدي للمؤمرة التي تحاك ضد بلد المليون ونصف مليون شهيد، الذي يحاول البعض جعل مواقفه السيدة والصريحة ازاء القضايا العادلة في العالم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق