الحدث

إعداد مواضيع الامتحانات الوطنية ابتداء من شهر فيفري

أكد مدير عام الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات، مصطفى بن زمران، أنه سيشرع في إعداد مواضيع الإمتحانات المدرسية الوطنية ابتداء من شهر فيفري المقبل إلى غاية شهر مارس، وهذا بهدف “إثراء بنك المواضيع“.

وأوضح بن زمران أنه “سيشرع ابتداء من شهر فيفري المقبل في إعداد مواضيع امتحانات البكالوريا وامتحانات شهادة التعليم المتوسط وكذا امتحانات نهاية الطور الابتدائي”، مشيرا إلى أن “العملية ستستمر إلى غاية شهر مارس المقبل“.

وحسب نفس المسؤول فإن “العملية جاءت متأخرة هذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية، موضحا أن “عملية إعداد المواضيع كانت تتم بين شهري أكتوبر ونوفمبر”، مرجعا ذلك إلى “أسباب متعلقة بانتشار فيروس كورونا“.

وأضاف بن زمران أنه “سيتم تنظيم أربع ملتقيات بفروع الديوان ابتداء من الشهر المقبل الى نهاية مارس تضم 500 مشارك من أساتذة ومفتشين في إطار عملية الإثراء لبنك المواضيع”، على أن يتم إدخال الأسئلة “بنك المواضيع” لإجراء “القرعة” قبيل إجراء الامتحانات الرسمية.

ووفق نفس المتحدث فإن “المواضيع التي يتم اعدادها لا تستعمل بالضرورة هذه السنة لأنها موجهة أساسا لإثراء بنك المواضيع”, مشيرا إلى أن “هذه العملية تتطلب احترام التدرجات ومخططات الدروس التي تضمنتها المناشير المحددة من طرف مصالح وزارة التربية الوطنية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق