آخر الأخبار

إفتتاح التسجيلات لاقتناء سكنات LPP الأحد عبر ولايات الغرب الجزائري

المدخول الشهري للمترشح يجب أن يكون بين 10.8000 و 540000 دج (الزوج الزوجة )

مكتتبو LPP  مدعوون لدفع مستحقات سكناتهم في 15 يوما

 

 

 

دعت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية مكتتبي صيغة السكن الترقوي العمومي LPP الذين لم يسددوا مستحقات سكناتهم إلى مباشرة دفع مستحقات السكنات “الأمر بالدفع رقم 3“.

وجاء في بيان للمؤسسة: “في إطار تصفية القوائم النهائية لمترشحي صيغة السكن الترقوي العمومي LPP  لاسيما السكنات الجاهزة ، و اعتبارا لمرافقة المؤسسة الوطنية للترقية العقارية للسادة المكتتبين لاستكمال الإجراءات التجارية  وفق : الصيرفة الإسلامية ، الدفع الفوري ، القروض الكلاسيكية” .

وحددت المؤسسة مهلة 15 يوم من تاريخ نشر هذا البيان للتقرب من مصالحها التجارية على مستوى المديريات الجهوية أو مديريات المشاريع على مستوى ربوع الوطن من أجل استكمال الإجراءات التجارية.

و في حالة ما لم يتم الدفع في التاريخ المحدد سوف تضطر المؤسسة إلى توجيه إعذارين  للمكتتبين المعنيين وفق القوانين المنصوص عليها في هذا الشأن.

وذكرت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية -السكن الترقوي العمومي-، في بيانا جديدا حول شروط الاستفادة من السكن بالمرسوم التنفيذي رقم 14- 203 المؤرخ في السابع عشر من شهر رمضان 1435 الموافق : 15 جويلية 2014 الذي يحدد شروط الإستفادة.

ومن أبرز الشروط المذكورة  أن لا يملك و لم يستفد من قبل من أي عقار أو تجزئة سكنية للزوج أو الزوجة ، ولم يستفد من قبل من أي إعانة مقدمة من طرف الدولة .

 كما يجب أن يتراوح المدخول الشهري للمترشح بين 10.8000 و 540000 دج (الزوج الزوجة ) .

 وأشارت المؤسسة إلى أنه يمكن للراغبين التسجيل في أي موقع سكني يختارونه عبر ولايات الوطن المعنية دون شرط الإقامة.

 كما لفتت  المؤسسة الوطنية للترقية العقارية إلى علم كافة السادة الراغبين في الترشح لاقتناء السكنات الترقوية مرافقتهم في استكمال الإجراءات التجارية مع البنوك المختارة من قبل المترشح.

 

وتفتح التسجيلات وفق الرزنامة التالية :

 

1/ السبت 19 جوان 2021: – أدرار – الأغواط – باتنة – تبسة – جيجل- سطيف – سكيكدة – عنابة – قالمة – قسنطينة – ورقلة – الطارف- الوادي – سوق أهراس- ميلة – غرداية- تقرت.

2/ الأحد 20 جوان 2021: وهران – مستغانم – سيدي بلعباس – عين تيموشنت- تيارت – سعيدة – تيسمسيلت – تلمسان – بشار – البيض – غليزان .

3/ الإثنين 21جوان 2021: البويرة – المسيلة – عين الدفلى – البليدة- الشلف- الجلفة- المدية – برج بوعريريج

 

 

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق