الوطني

إنجاز مركز جواري ثالث لفرز وتثمين النفايات بوهران برأس فالكون (بلدية عين الترك)

ستتعزز ولاية وهران بمركز جواري ثالث لفرز النفايات، سيتم استحداثه برأس فالكون (بلدية عين الترك)، حسب مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني للنفايات المنزلية بوهران.

وصرحت رئيسة مصلحة تثمين النفايات، أمينة المغربي، أن مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني لولاية وهران أجرت عدة لقاءات مع مصالح بلدية عين الترك، حيث يجري التحضير لبرنامج للفرز الانتقائي للنفايات بهذه البلدية ويعتبر إنجاز هذا المركز أولى الخطوات.

وأبرزت ذات المسؤولة أن بلدية عين الترك تضم زهاء 50 مؤسسة فندقية والعشرات من المطاعم والمقاهي والكثير من المحلات الذين ينتجون كميات معتبرة من النفايات القابلة للرسكلة على غرار البلاستيك والكرتون.

وأشارت إلى أن برنامج فرز النفايات بعين الترك سيشمل المحلات والفنادق والمطاعم وكذلك المؤسسات التربوية إذ أن مؤسسة الردم التقني للنفايات لولاية وهران كانت قد أمضت منذ سنوات اتفاقية مع مديرية التربية لاسترجاع النفايات الورقية من المرافق التربوية.

وأكد نفس المصدر أنه تم اختيار انجاز هذا المركز برأس فلكون وأن كابسات النفايات جاهزة، مؤكدا أن المشروع سيكون جاهزا في الأشهر القادمة.

للتذكير، فان ولاية وهران تتوفر على مركزين جواريين لفرز النفايات، الأول فتح أبوابه منذ سنوات بحي “المدينة الجديدة” فيما دخل الثاني حيز الاستغلال منذ أشهر بحي “العقيد لطفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق