إقتصادالوطني

إنزال شحنة جديدة من سيارات “فيات 500” بميناء مستغانم

انتهت زوال اليوم عملية إنزال شحنة جديدة من سيارات “فيات 500” بميناء مستغانم.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة فإن العملية شهدت إنزال 209 سيارة كان قد جرى شحنها على متن باخرة “Shipper” التي تحمل علم فلندا، ومن المنتظر أن تليها عملية  أخرى في غضون 4 أيام على الأكثر، حيث ينتظر أن تحط شحنة لتكتمل دفعة ب 80 سيارة والتي تعتبر أيقونة السيارات الإيطالية الصغيرة .

وكانت مصادر من وزارة الصناعة تحدثت عن تسويق سيارة فيات 500 بسعر 210 مليون سنتيم.

للإشارة ففي عام 1957 انطلقت شركة فيات في تصنيع سيارتها السياحية الصغيرة فيات 500 في مدينة تورينو، والتي حقّقت نجاحًا ورواجًا كبيرًا نظرًا لسعرها وحجمها الصغير المناسب للمدن.

وفي عام 2007، اختارت فيات الاحتفال بخمسة عقود من أطلاق هذا الطراز من السيارات، من خلال طرح سيارة فيات 500 الجديدة، وهي سيارة تجسد نفس روح وشخصية السيارة الأصلية، التي حققت أيضًا نجاحًا منقطع النظير في جميع أنحاء العالم.

وتصف مجموعة ستيلانتيس المالكة لعلامة فيات، سيارتها الصغيرة بالقول إنها “سيارة عالمية شهيرة ومحبوبة للغاية، والتي أطلقت العنان لخيال الفنانين ومصممي الأزياء، مما أدى إلى صنع نماذج أنيقة وحصرية ورياضية تحولت إلى روائع مميزة في حد ذاتها”.

وأضافت: “أصبحت فيات 500 أيقونة حقيقية بفضل أدائها الوظيفي، وشكلها وتقنياتها المبتكرة، وكل هذه المزايا يمكن ملاحظتها في تصميمها وشكلها المميز وتنوع استخداماتها”.

ويتكوّن محرك فيات 500 من 4 أسطوانات بسعة 1.4 لتر، وينتج قوة بمقدار 100 حصان، و131 نيوتن/متر عزم دوران، بالإضافة إلى أن السيارة تتسارع من 0-100 كم/ الساعة في 10.5  بسرعة قصوى تصل إلى 182 كم في الساعة.

ويعمل هذا المحرك بنظام البنزين حيث يصل متوسط استهلاكهَا للوقود 5.8 لتر لكل 100 كيلو متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات.

وتتّسع “الصغيرة الإيطالية” من الداخل لـ 4 أشخاص وتتوفر على مقاعد خلفية قابلة للطي، كما تتوفّر على 7 وسائد هوائية.

كما تتوفّر السيارة على شاشة عرض بحجم سبعة بوصة، ومزودة بحساسات خلفية للركن، يوجد بها منفذ “يو أس بي” وتعمل بنظام أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، وتعتمد على البلوتوث، مع وجود ستيريو بعدد ست سماعات، وكل نماذج السيارة تتوفر على متوفرة بمكيف هواء أوتوماتيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق