رياضة

إيتو يضرب قرارات ”محكمة باريس” على الحائط ويثير الشكوك حول مشاركة الكاميرون في المونديال !

أعلن اليوم السبت الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن القميص الجديد للأسود الغير مروضة و الذي سيشارك به منتخب الكاميرون في بطولة كاس العالم بقطر , إذ حمل قميص الكاميرون الجديد شعار الشركة الأمريكية  أون أل سبورت و ليس شركة لوكوك سبورتيف الفرنسية و التي تمتلك عقدا مع منتخب الكاميرون ينص على تواجد هذه الشركة في قميص الكاميرون خلال مونديال قطر .

و ستشهد  الأيام القليلة المقبلة  أزمـــة كبيرة بين شركة لوكوك سبورتيف الفرنسية و الإتحاد الكاميروني لكرة القدم برئــاسة صامويل إيتو .

و كانت محكمة باريس قد حكمت يوم الجمعة لصالح الشركة الفرنسية مطالبة الكاميرون بحمل شعار الشركة على القميص خلال نهائيات كاس العالم المقبلة في قطر.

إلا أن رئيس الاتحاد الكاميروني، صامويل إيتو، بفسخ العقد مع الشركة الفرنسية بطريقة غير قانونية , و هو الأمر الذي سيهدد مشاركتهم في المونديال المقبل.

حيث من المنتظر أن يخرج الاتحاد الدولي فيفا بقرار نهائي حول هذا الموضوع خلال الساعات المقبلة .

وفــجر موقع أكتو كاميرون الكاميروني  الجمعة مفاجأة من العيار الثقيل أكد فيها بأن منتخب الكاميرون مهدد بالاقصاء من بطولة كأس العالم المقبلة بقطر بسبب توقيع عقدا مع شركة أمريكية ستكون على قميص الأسود غير المروضة خلال المونديال بالرغم من العقد الذي يربطهم مع شركة لوكوك سبورتيف الفرنسية.

و ذكر المصدر ذاته بأن هذا القرار قد يجعل منتخب الكاميرون خارج كأس العالم .

و أعلن يوم السبت الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن القميص الجديد للمنتخب و الذي يحمل شعار الشركة الأمريكية أون أل سبورت .

و في ذات السياق كانت محكمة باريس قد حكمت لصالح الشركة الفرنسية يوم أمس , حيث فرضت على منتخب الكاميرون البقاء مع شركة لوكوك سبورتيف بالاضافة الى دفع غرامة مالية قدرها 3000 أورو للشركة بعد هذه المشاكل الاخيرة .

إلا أن صامويل إيتو رفض الإعتراف بذلك و واصل في قراره إذ إختار التوقيع مع شركة جديدة .

وفي تـــصريحات للمحامي الكاميروني في باريس كريستيان بومو نتيمباني فتح فيها الباب أمام إمكانية إسبتعاد منتخب الكاميرون من المشاركة في مونديال قطر المقبل بسبب المشاكل القضائية له مع الشركة الفرنسية لوكوك سبورتيف .

و قال كريستيان بومو نتيمباني في تــصريحات نشرها موقع actu cameroun : رفض الاتحاد الكاميروني تنفيذ قرارات يفرضها القانون الفرنسي المختص بالنزاع يمكن أن يؤدي إلى استبعاد الكاميرون من كأس العالم .

و تابع : أدعو الطرفين للجلوس الآن وحل المسألة بشكل ودي أو أخذ قرار بشأن استمرار الشراكة .

و من المرتقب أن يعلن الاتحاد الدولي فيفا عن قراره النهائي بهذه القضية في الساعات القليلة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق