الحدث

إيداع وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي و وزير العلاقات مع البرلمان الأسبق طاهر خاوة الحبس المؤقت

أصدر قاضي التحقيق القطب الجزائي المتخصص في مكافحة الجريمة المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي امحمد، الخميس، أمرا بإيداع وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي الحبس المؤقت.

وحسب نفس المصدر، فقد تم إيداع أرزقي براقي، الحبس المؤقت لمتابعته بتهم ذات صلة بالفساد خلال توليه منصب مديرا عاما للوكالة الوطنية للسدود والتحويلات. للإشارة شغل أرزقي براقي منصب مدير عام للوكالة الوطنية للسدود والتحويلات من سنة 2015 إلى غاية جانفي 2020 أين عين في هذا التاريخ وزيرا للموارد المائية إلى غاية فيفري 2021.

كما أمر قاضي تحقيق الغرفة الثانية بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي امحمد، بإيداع طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان الأسبق رهن الحبس المؤقت بالحراش بعد متابعته في قضايا بتهم فساد.

وشغل طاهر خاوة وزير للعلاقات مع البرلمان في حكومتي عبد المالك سلال وأحمد أويحيى وكان عضوا قياديا بحزب جبهة التحرير الوطني وانتخب عن هذا الحزب نائبا بالبرلمان عن الدائرة الانتخابية لولاية باتنة لعهدتين برلمانيتين كما تولى منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق