الوطني

إيليزي : ضرورة تعزيز التواصل مع المواطنين لتلبية تطلعاتهم

أكد وسيط الجمهورية، مجيد عمور، يوم الخميس بولاية إيليزي على ضرورة تعزيز التواصل مع المواطنين لتلبية تطلعاتهم.

و أوضح السيد عمور خلال لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية إيليزي “أنه يتعين تعزيز التواصل الدائم مع المواطنين مما يسمح برصد انشغالاتهم وتلبية تطلعاتهم سيما في المجال التنموي”.

و أكد في ذات السياق أن تنظيم مثل هذه اللقاءات يشكل صورة من صور تعزيز التقارب والتواصل مع المواطنين، وهي أيضا – كما أضاف- تساهم في ترقية الديمقراطية التشاركية من خلال تجسيد التعاون والتشاور المستمر بين السلطات والمواطنين والجمعيات.

و أشار وسيط الجمهورية بذات المناسبة أن هذه الزيارة تهدف إلى الاستماع إلى انشغالات المواطنين، ومعاينة بعض المشاريع التنموية من أجل بحث سبل التكفل باحتياجات المواطنين.

و ذكر السيد عمور أن طبيعة العلاقة بين الإدارة والمواطنين التي كانت سلبية في وقت سابق “أصبحت اليوم تحمل آفاقا جديدة بما يساعد على الاستفادة من أفضل خدمة عمومية طبقا لأحكام الدستور التي تنص على أن الإدارة في خدمة المواطن”.

و أكد وسيط الجمهورية في تدخله أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون وضع المواطن في صلب اهتماماته، موضحا أن استحداث هيئة وسيط الجمهورية بأسابيع قليلة بعد انتخابه يعد وفاءا منه لالتزاماته.

و استمع السيد مجيد عمور خلال هذا اللقاء الذي نظم بقاعة الولاية إلى جملة من انشغالات ممثلي المجتمع المدني لولاية إيليزي والتي تركزت بالخصوص حول ترقية الخدمات الصحية من خلال توفير الأخصائيين وتوفير مناصب الشغل وفتح تخصصات جديدة بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي لفائدة طلبة المنطقة، إلى جانب فتح خطوط جديدة للنقل الجوي نحو ولايات شرق وغرب البلاد

و قبل ذلك اطلع وسيط الجمهورية على سجل الشكاوي على مستوى مديرية امتياز- توزيع التابعة لسونلغاز، قبل أن يعاين بقرية فضنون (100 كلم جنوب إيليزي) مشاريع تهيئة القرية والاستماع إلى عرض حول السكن الريفي، وتفقد مشاريع تجهيزات عمومية بالمنطقة ووضع حيز الخدمة خزان مائي  500 متر مكعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق