الحدثالوطني

ازيد من 32 الف مترشح على موعد مع إجتياز إمتحان “البيام” بوهران

من بينهم 41 مترشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة ..

سيكون غدا  ازيد من 32 الف مترشح على موعد مع إجتياز إمتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام” بوهران، عبر 114 مركز إجراء وفق المديرية الولائية للتربية و التعليم.

ووفق ذات المديرية و بالأرقام يبلغ عدد المترشحين  نحو 32778 مترشح موزعين على 32778 متمدرسون و 332 أحرار كما تم تسجيل 41 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة منهم 15صم و بكم و 10 إعاقة بصرية ,8 إعاقة حركية و 8 مصابين بطيف التوحد .

 .تم تخصيص 114 مركز إجراء لإجتياز إمتحانات شهادة البيام ، وأنهت مصالح مديرية التربية  لولاية وهران عملية توفير كل الإمكانيات المادية و البشرية و ذلك من خلال توفير الشروط الملائمة من تأطير و إطعام و نقل و تغطية صحية وغيرها لتمكين المترشحين من اجتياز امتحانات هذه الشهادة في ظروف حسنة.

للإشارة تجرى امتحانات شهادة التعليم المتوسط ايام5 .6 و7 جوان ، وسيكون اليوم إمتحاني اللغة العربية ثم العلوم الفيزيائية ومساءا سيكون موعد المترشحين مع مادتي التربية الإسلامية و التربية المدنية ، ويوم الثلاثاء سيكون المترشحون على موعد مع مادتي الرياضيات و اللغة الإنجليزية صباحا ومساءا مع مادة التاريخ و الجغرافيا، وسيكون يوم الاربعاء في ختام هذا الغمتحان المصيري على موعد مع مادتي اللغة الفرنسية و علوم الطبيعة .

وللذكر فقد خصصت مديرية التربية و التعليم بوهران مركزي تصحيح ويتعلق الامر بثانوية شلالي خديجة و ثانوية الواعر.

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق