الوطني

افتتاح معرض “ألمانيا بلد الإخترعات” بجامعة وهران 2 محمد بن أحمد

بحضور سفيرة جمهورية ألمانيا الإتحادية السيدة إليزابت ولبرز

أمينة.ح

افتتح الخميس بجامعة وهران 2 محمد بن أحمد  معرض ” ألمانيا بلد الإخترعات ” على مستوى نقطة الحوار الألماني DPD Dialogpunkt Deutsch في مكتبة كلية اللغات الأجنبية والذي سيقام على مدى شهر.

تم الافتتاح بحضور كل من سفيرة جمهورية ألمانيا الإتحادية السيدة إليزابت ولبرز Elisabeth Wolbers برفقة السيد مدير معهد غوته الجزائر Goethe-Institut Alger السيد كلاوس برودرسن Klaus Brodersen, ومدير جامعة وهران 2 محمد بن أحمد الأستاذ بلاسكة إسماعين.

من جهتها قامت السفير الالمانية بإهداء مجموعة من الكتب لفائدة قسم اللغة الألمانية، ,ليتخلل الزيارة نشاط ثقافي وتعريفي لضيوف الشرف من قبل طلبة وأساتذة قسم اللغة الألمانية.

هذا وعرف المعرض حضور نائبة المدير للعلاقات الخارجية الأستاذة بلخير هند،  نائبة المدير للبيداغوجيا الأستاذة ميكايكية مختارية، نائب المدير لدراسات مابعد التدرج الأستاذ بابا حامد نسيم  وعميدة كلية اللغات الأجنبية الاستاذة حميدو نبيلة مع طاقمها الإداري.

وبمناسبة زيارة سفيرة دولة ألمانيا الى ولاية وهران في اطار زيارة مجاملة،استقبل صباح اليوم الخميس والي ولاية وهران سعادة سفيرة دولة ألمانيا ،بمقر الاقامة الرسمية للولاية الباهية ،حيث حضر هذا اللقاء كل من نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي ، رئيس ديوان السيد الوالي ، مدير الإدارة المحلية ، مديرة الثقافة ، رئيس دائرة وبلدية وهران.

حيث تطرق اللقاء الى العلاقات التي تميز دولة الجزائر مع دولة ألمانيا وسبل تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق