رياضة

الإتحاد الإفريقي يستجيب لنداء بلماضي……. إجراءات صارمة متوقعة ضد حكم جزر القمر

استجاب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لشكاوى إتحادية كرة القدم  ضد الحكم دلايد علي، من جزر القمر، و الذي ادار مواجهة المنتخب الوطني أمام منتخب زامبيا يوم 25 مارس الماضي، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

و كانت الفاف راسلت الإتحاد الإفريقي يوم 27 مارس، لتندد بالأداء الكارثي للحكم ديلايد علي، في مواجهة زامبيا، و الذي منح ركلتي جزاء وهميتين لمنافس الخضر، و هو ما أدى للتأثير على نتيجة المباراة بشكل مباشرة.

وقال مصدر مسؤول من الفاف:” اليوم وصلتنا مراسلة من لجنة التحكيم في الإتحاد الإفريقي، تؤكد فيها أنه تم إرسال استمارة للحكم دلايد علي، بناءا على الشكوى التي قدمناها ضده، بحيث سيكون عليه الإجابة على العديد من الأسئلة.. ننتظر أن تتخذ لجنة التحكيم إجراءات صارمة ضد هذا الحكم، الذي حرمنا من الفوز، ليكون عبرة للجميع و درس للجميع.. نحن مقبلون على تصفيات كأس العالم و نريد أن يتم تعيين حكام من الصف الأول، حتى لا نتعرض للظلم.. اي نقطة نخسرها بسبب التحكيم قد تضر بالمنتخب في المباراة الفاصلة في تصفيات المونديال“.

 

وقال ذات المصدر ايضا، أن تصريحات بلماضي، ضد التحكيم الإفريقي عقب مباراة زامبيا و بوتسوانا، أخذت بعين الإعتبار من قبل الاتحاد الإفريقي:” بلماضي، تحدث كثيرا على المستوى الكارثي للتحكيم و عبر عن مخاوفه من مباريات تصفيات كأس العالم، و رسالته وصلت مباشرة إلى ايدي مايي، رئيس لجنة التحكيم في الكاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق