آخر الأخبارالوطني

الإنتهاء من تصحيح أوراق إمتحانات البكالوريا وتفوّق الشعب العلمية على نظيرتها الأدبية

كشف الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، أنه تم الإنتهاء من عملية تصحيح أوراق إمتحانات البكالوريا لدورة جوان 2022.

وحسبما أعلنه الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، أنه تم الإنتهاء من عملية التصحيح. في انتظار الإعلان عن النتائج.

وانتهت عملية تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا دورة جوان 2022، وسط تفوق للشعب العلمية على نظيرتها الأدبية.

واختتم الأساتذة المصححون التصحيح الثالث لأوراق البكالوريا، حيث تم تسليم النقاط إلى الخلية المركزية بالتنسيق مع المركز الوطني للتجميع لتسليم قرص يتضمن نتائج المترشحين.

وأبرزت الأصداء من مراكز التصحيح بحسب تصريح المتابع للشأن التربوي كمال نواري تفوق الشعب العلمية على نظيرتها الأدبية، خاصة في المواد الرئيسية لتخصصاتهم، أي الرياضيات، وعلوم الطبيعة والحياة والفيزياء، حيث يتوقع أن تحتل شعبة العلوم التجريبية صدارة النتائج لهذه الدورة.

بالمقابل اصطدمت علامات الشعب الأدبية خاصة شعبة آداب وفلسفة بالمادة الرئيسية لشعبتهم، وهي مادة الفلسفة بعدما سجلت عمليات التصحيح بعض النقاط المتدنية، في حين سجلت نفس الشعبة علامات مرتفعة في باقي مواد التخصص على غرار اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا.

أما بالنسبة للغتين الأجنبيتين، الفرنسية، والانجليزية فتعرف تراجعا متواصلا في النتائج بشكل عام وفي مختلف الشعب.

من جهة ثانية توقع نواري إعلان نتائج البكالوريا في الفترة الممتدة ما بين 14، أو 15 جويلية الجاري، وذلك عقب الانتهاء من أشغال الندوة الوطنية لمدراء التربية الوطنية.
أما بخصوص نسب النتائج، فقال نواري: “بناء على الأصداء الأولية أتوقع تراجع نسب النجاح في البكالوريا دورة 2022 عن نسب السنة الماضية”.

هذا وبلغت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة البكالوريا، دورة 2021، 61.17  بالمائة بعد ما تقرر تخفيض معدل النجاح في هذا الامتحان إلى 9.5 من 20، بسبب الظروف الصحية.

 شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق