رياضة

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم : “البحث عن موارد تمويل جديدة لتجسيد برنامجنا”

أعلن الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبد الوهاب جهيد زفيزف يوم الخميس مباشرة بعد انتخابه على رأس الفاف أن البحث عن موارد تمويل جديدة تعد من أولوياته لتجسيد برنامجه الانتخابي على أرض الواقع و الدفع بعجلة الكرة المستديرة الوطنية.

و قال المناجير العام السابق للفريق الوطني الجزائري في ندوة صحفية نشطها بقاعة المحاضرات بملعب 5 جويلية أن “الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مطالبة بتنويع مصادرها المالية من اجل كسب الكثير من الإمكانيات المادية في المستقبل بهدف تمويل مشاريعها. خطتي هي ايجاد منتجي الثروة و تشجيعهم على تمويلنا”.

و انتخب عبد الوهاب جهيد زفيزف رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), خلال الجمعية العامة الانتخابية التي انعقدت اليوم الخميس, بقاعة المحاضرات لملعب 5 جويلية  التابعة للمركب الاولمبي, محمد بوضياف (الجزائر).

و حصل الرئيس الجديد على (52) صوتا) مقابل (34) للمرشح الآخر, اللاعب الدولي السابق عبد الحكيم سرار, فيما اعتبرت 5 أصوات ملغاة. و حضر أشغال الجمعية الانتخابية للفاف,  98 عضوا.

و دعا الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), عائلة كرة القدم الوطنية, الى الالتفاف حول برنامجه من اجل اعطاء دفع جديد للكرة الجزائرية.

و في كلمة مقتضبة مباشرة عقب إعلان فوزه برئاسة الهيئة الفدرالية, وجه جهيد زفيزف الدعوة لجميع ممثلي عائلة كرة القدم الوطنية من اجل الالتفاف حول برنامجه ” مؤكدا “على ان البرنامج الذي قدمه لأعضاء الجمعية العامة سوف لن يتجسد على ارض الواقع دون مشاركة الجميع”.

من جهته قال المترشح عبد الحكيم سرار الذى لم يبتسم له الصندوق في تصريح مقتضب , ان الفائز الأول اليوم هي الروح الرياضية التي سادت أشغال الجمعية العامة الانتخابية مهنئا الرئيس الجديد و متمنيا له النجاح في مهامه الجديدة.

و قال اللاعب الدولي السابق: اليوم لا يوجد خاسر بالعكس هو يوم فوز الكرة الجزائرية التي انتخبت رئيسا جديدا”.

و يخلف الرئيس الجديد للفاف, شرف الدين عمارة الذي قدم استقالته يوم الخميس 31 مارس, اي بعد يومين من إقصاء الفريق الوطني الجزائري في الدور الفاصل لكأس العالم-2022 بقطر (21 نوفمبر-18 ديسمبر) بعد المباراتين المزدوجتين, أمام الكاميرون (ذهابا: 1-0 و إيابا 1-2 بعد الوقت الإضافي).

شرف الدين عمارة شارك في اشغال الجمعية العامة الانتخابية و تمنى النجاح للمكتب الفدرالي الجديد الذي ينتظره “عمل كبير” حسب رأيه.

و قال عمارة في تصريح للصحافة الوطنية: “العملية الانتخابية جرت في أحسن الظروف و في شفافية تامة. شخصيا انا سعيد بان جرت الجمعية العامة في روح من المسؤولية. عمل كبير ينتظر المكتب الفدرالي الجديد الذي هو بأمس الحاجة لمساعدة كل الأسرة الكروية الوطنية للنهوض بالكرة المستديرة”.

و في رده على سؤال حول إمكانية عودته الي رئاسة شباب بلوزداد استبعد الرئيس السابق للفاف ذلك مؤكد ان شباب بلوزداد يتوفر على ادارة تقوم بعملها على احسن وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق