رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يصدم رياض محرز  

أقصى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، النجم الجزائري رياض محرز، من القائمة الاسمية المقرر أن تنافس على جائزة أفضل لاعب في منافسة دوري أبطال أوروبا، الخاصة بنسخة الموسم الكروي 2021/2020.

ويُعد عدم إدراج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لاسم رياض محرز ضمن القائمة التي ستنافس على الجائزة، إجحافا كبيرا من قبل هيئة “يويفا” في حق “محارب الصحراء”، حسب ما رآه مختصون.

وكان الأجدر بأعلى هيئة كروية في القارة الأوروبية، أن تختار محرز، كواحد من اللاعبين المنافسين على الجائزة، نظرا لما قدمه من مستوى كبير رفقة ناديه مانشستر سيتي، في منافسة دوري الأبطال الموسم الماضي، حسب رأي الفئة ذاتها.

ورغم المستوى الكبير الذي قدمه قائد كتيبة “الخضر” محرز، في مبارتي الدور نصف النهائي، أمام نادي باريس سان جيرمان، وتسجيله لثلاثة أهداف، إلا أن ذلك لم يشفع له لمزاحمة الأسماء المُرشحة للفوز بالجائزة ذاتها.

وبعد إقصاء رياض محرز، من المنافسة على لقب أفضل لاعب في منافسة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2020، ضمن ثلاثة من رفاقه في نادي “السيتي”، وجودهم في القائمة التي كشفها، اليوم الجمعة، الاتحاد الأوروبي للعبة ذاتها.

وعلى عكس غياب “فنك الصحراء”، فإن الحارس البرازيلي إيدرسون والنجم البلجيكي كيفين دي بروين والمدافع البرتغالي روبن دياش، أسماء من نادي “السيتيزنس” ضمنت فرص المنافسة على الجائزة.

وهيمن لاعبوا نادي تشيلسي الإنجليزي على القائمة ذاتها، بوجود 05 أسماء، بالإضافة إلى 03 لاعبين من زملاء رياض محرز في نادي “السيتي”، ولاعب واحد لكل من أندية بايرن ميونيخ وريال مدريد وباريس سان جيرمان وبوروسيا درتموند.

ومن المقرر أن يتعرّف الجمهوري الرياضي على هوية الفائزين، بمختلف جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الخاصة بمنافسة دوري الأبطال، يوم الـ26 أوت الحالي باسطنبول، خلال مراسم سحب قرعة دور مجموعات المنافسة الأوروبية ذاتها.

 

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق