رياضة

الانطلاق في أشغال انجاز مركز بحري للرياضات المائية بعين الترك عقب الألعاب المتوسطية

يرتقب حسبما كشف عنه أمس رئيس الرابطة الوهرانية للملاحة الشراعية “نزيم عدو” إنجاز مركز بحري مخصص لمختلف الرياضات المتعلقة به، وستكون هذه المنشأة الرياضية الهامة حسب نفس المسؤول، الثانية من نوعها في الجزائر بعد تلك التي تتوفر عليها الجزائر العاصمة، على أن يتم انجازها على مستوى شاطئ ”رأس فالكون” ببلدية عين الترك.

وأكد أن الانطلاق في انجاز هذا المشروع سيكون بعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيفها وهران في صيف 2022، مثلما أعلمه مؤخرا رئيس الاتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية، مشيرا إلى أن الوصاية قد سخرت الغلاف المالي الضروري لإنجاز هذا المشروع.

وأكد السيد عدو على ”الأهمية البالغة” لهذا المشروع ودوره في تطوير الرياضات المائية بالغرب الجزائري عموما وولاية وهران على وجه الخصوص بالنظر “إلى أن هذه الأخيرة تفتقر بشكل محسوس إلى مثل هذا النوع من المرافق“.

واعتبر رئيس الرابطة الوهرانية للملاحة الشراعية أن مثل هذا الانجاز المرتقب سيساهم في بروز رياضيين جدد في الاختصاصات المعنية “سيما وأن الأندية الوهرانية لها تقاليد كبيرة في إبراز الأبطال الذين شرفوا الجزائر في مختلف المحافل الدولية“.

فيما سيكون هذا المرفق الجديد حسب نفس المسؤول بمثابة دعم كبير بالنسبة للرابطة التي سطرت برنامجا طموحا للارتقاء بالملاحة الشراعية في وهران من خلال زيادة عدد الأندية الناشطة والذي يقدر حاليا بستة نوادي، وكذا إدماج العنصر النسوي في هذه الرياضة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق