رياضة

“الباهية” فال خير على الخضر و”الكحلوشة” مانضيعوهاش! “شان” 2022- الدور نصف النهائي : الجزائر 5- النيجر 0

بوقرة : "أهدي هذا التأهل للشعب الجزائري والآن علينا إكمال عملنا بالتتويج بالكأس"

ل.ناصر

من دون عناء كبير تمكن المنتخب الوطني المحلي من تخطي عقبة النيجر والمرور لأوّل مرة في تاريخه لنهائي “الشان” وهذا بالفوز بخماسية نظيفة بملعب هدفي ميلود بوهران، التي كانت فال خير على كتيبة مجيد بوقرة، في انتظار التتويج يوم السبت المقبل في اللقاء النهائي بملعب “نيلسون مانديلا“…

وقد دخل المنتخب الوطني لقاء نصف النهائي ضد نظيره النيجيري بنفس التشكيلة تقريبا التي أطاحت بكوت ديفوار في الدور السابق، عدا إقحام شعال فريد في حراسة العرين بدلا من قندوز المعاقب بعد طرده في لقاء دور الربع نهائي. وبهذا دخل “الماجيك” بنفس التشكيلة ونفس النسج التكتيكي أيضا: بثلاثة لاعبين في محور الدفاع، 3 عناصر في وسط الميدان ومهاجمين، بدون أن ننسى لاعبين في الرواقين. نشير أنه حتى اللاعب الذي تم تحويله إلى نادي الأهلي المصري أحمد قندوسي فقد احتفظ بمكانته الأساسية، هو الذي لم يكمل لقاء الدور ربع النهائي حيث تمت التضحية به بعد طرد الحارس قندوز يومها.

وكان ينتظر أن تكون المواجهة صعبة للغاية بين كتبتين لم تتلقى ولا هدف منذ بداية الدورة، وقد دخل الخضر بقوّة في هذه المباراة بصنع العديد من الفرص من الوهلة الأولى، أين كانت الفعالية غائبة، خاصة في الدقيقة الـ11 وثلاثة فرص متتالية لكل من مزيان، العوافي ومحيوص، خاصة هذا الأخير، الذي أهدر ما لا يضيّع. وعند بلوغ الربع ساعة الأولى من المواجهة، ركنية منفذة بروعة من مزيان، خطأ من الحارس النيجيري والقائد عبد اللاوي في المكان المناسب يستغل الفرصة وبرأسية يسكن الكرة في الشباك فاتحا باب التهديف لكتيبة مجيد بوقرة (1-0).

زحف الخضر تواصل باحثين عن أهداف أخرى وكان ذلك في الدقيقة الـ23 عن طريق الهداف محيوص، الذي تلقى كرة في العمق من دراوي وتقريبا وجه لوجه يسجل أوّل هدف له وللخضر من كرة مفتوحة وليس من كرة ثابتة مضيفا الثاني للخضر في هذا اللقاء (2-0).

هذا التفوق زاد من عزيمة كتيبة بوقرة الذين واصلوا ضغطهم وزحفهم مدعمين بجمهور مركب هدفي ميلود وتمكنوا من إضافة الهدف الثال في الدقيقة الـ34 عن طريقق الناص محيوص الذي سجل هدفه الخامس منذ بداية الدورة وهذه المرة بعد مخالفة منفذة بإحكام من الظهير الأيسر، يوسف لعوافي وبرأسية يضيف الثالث لكتيبة الخضر (3-0). وفي الوقت الذي كنا نسير فيه لنهاية الشوط الأول، في الدقيقة الأخيرة، بلخيثر ينفذ ركنية رائعة ومدافع النيجر كاتاكوري بالخطأ يسك الكرة في مرماه ومنهيا بهذا الشوط الأول لصالح الخضر برباعية نظيفة وما لم يتلقاه النيجر طيلة الدورة تلقاه في 45 دقيقة فقط (4-0).

في المرحلة الثانية، لعب الخضر بأريحية كبيرة، لأن كل شيء لعب وقضي في الشوط الأوّل بعد تسجيل رباعية نظيفة، ورغم هذا بقي الخضر يسيطر على مجريات المباراة بصنع العديد من الفرص وكان قد تمكن المتألق يوسف لعوافي من إضافة الخامس في الدقيقة الـ68، لكن الحكم رفضه بحجة التسلل، لكن في الدقيقة الثالثة والثمانون، “الفار” أنصف الخضر وهداف إتحاد خنشلة بايازيد، الذي تمكن من إضافة الخامس مطلقا رصاصة الرحمة على منتخب “المينا”، بع تمريرة حاسمة من ميريزاق وعمل ممتاز من بلخيثر وسينتظر يوم السبت المقبل بملعب “نيلسون مانديلا” منافسه في النهائي أين سيسعى الخضر لتحقيق أوّل تتويج في تاريخ “الشان”، المهمة ستكون يومها صعبة، لكن غير مستحيلة، بعد أن نجح “الماجيك” في منح الجزائر أوّل كاس عربية للأمم ستكون له الفرصة لمنحنا أوّل “شان”…

 

بوقرة: “حققنا هدفنا الأول، الآن لم يبق لنا سوى التتويج بالكأس”

كان الناخب الوطني للمنتخب المحلي سعيد ومرتاح بعد التأهل للنهائي المحقق أمام منتخب “المينا” بخماسية نظيفة فوق أرضية ملعب هدفي ميلود بالباهية وهران وقد صرّح قائلا : “الحمد لله على هذا التأهل، وأشكر كثيرا اللاعبين الذين طبقوا التعليمات وأدوا ما عليهم فوق المستطيل الأخضر وأشكر أيضا كل هذا الجمهور، الله يعطيهم الصحة وإن توّجنا سيكون من أجلهم. ولقد حضرنا جيدا المباراة ونستحق بلوغ النهائي الذي كان هدفنا الأول والآن علينا تحقيق هدفنا الثاني بالتتويج إن شاء الله وهذه ثرة العمل الذي قمنا به وما هو إلا تكريم للاعب المحلي القادر على تخطي الصعاب عندما نضعه في ظروف جيدة ونعمل معه”.

 ميريزاق يفوز بجائزة أحسن لاعب في المباراة

اختارت الكاف متوسط ميدان الخضر، حسام ميريزاق كأحسن لاعب في المباراة، هو الذي يقوم بعمل كبير، لا يتعب ولا يمل ويسترجع الكرات ويصنع الهجمات، تتويج مستحق في انتظار التتويج الجماعي ب”الكحلوشة”…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق