الدولي

البرلمان الفرنسي يفتح ملف بيع مواعيد التأشيرات للجزائريين

أثار مجلس الشيوخ الفرنسي ملف بيع مواعيد طلب التأشيرة الفرنسية للجزائريين، حيث ساءل سيناتور عن الجمهوريين وزير الخارجية حول نشاط شركة “تي.أل.أس كونتاكت” المكلفة بمنح المواعيد واستقبال الملفات على مستوى عنابة ووهران.

ووجّه السيناتور أرنو بازان، في 03 نوفمبر 2022، مساءلة لوزارة الخارجية الفرنسية حول ظروف منح التأشيرة الفرنسية في الجزائر، منتقدا طريقة عمل الشركة المكلفة.

وأشار السيناتور إلى المنصة الرقمية على الانترنت المخصصة للمواعيد والتي تتيح عددا محدودا يوميا، وبإجراءات معقدة، مستشهدا بتقرير برلماني سابق فتح ملف مواعيد التأشيرات والعوائد المالية المترتبة عنه خاصة أنه عرف طفرة حقيقية، بالإضافة إلى تسجيل صعوبات في أخذ المواعيد وهو ما عرف تزايدا مع وجود أطراف تقوم باستباق الجميع والظفر بالمواعيد المتاحة على الإنترنت وتقوم بإعادة بيعها لطالبي التأشيرة بأسعار مرتفعة لصالحها.

أما على مستوى الجزائر فأشار  إلى شركة  “تي.أل.أس كونتاكت”، وطبيعة إدارة إجراءات التسجيل للحصول على المواعيد لإيداع الملفات، والذي برغم من أنه مجاني إلا أنه غير عملي ، بالإضافة إلى وضعية الخدمات المدفوعة على غرار المساعدة على تكوين الملف، واستلام الملف في عطل نهاية الأسبوع.

وطالب السيناتور بمعرفة العناصر الإحصائية لعدد المواعيد التي منحت للجزائريين مباشرة على موقع “تي.أل.أس” لطلب التأشيرة، من دون اللجوء إلى مكاتب تقديم الخدمة، داعيا وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية لتوضيح الحلول التي تنوي اعتمادها حتى يتمكن طالبو التأشيرة من الحصول على مواعيد بطريقة نزيهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق