الوطني

التلاميذ المعنيين بمنحة 5 آلاف دج… تعليمات لمدراء المدارس الابتدائية لمباشرة جمع الملفات

تلقى أمس مدراء المدارس الابتدائية تعليمات لمباشرة جمع ملفات التلاميذ المعنيين بمنحة 5 آلاف دج تحضيرا لتوزيعها مع الدخول المدرسي 2021/2022. وأكدت الإرسالية التي وجهتها المصالح المحلية للدوائر أنه بالنسبة لفئة دخل أقل أو يساوي الحد الوطني الأدنى 20 ألف دج فإن الملف يتكون من شهادة عائلية للحالة المدنية وكشف الراتب وشهادة ميلاد “الأب والأم” وصك بريدي مشطوب واستمارة المعلومات، صورة شمسية للولي وفي حالة الكفالة تقديم الوثائق الضرورية.

وبالنسبة لفئة العائلات المحرومة أو لا يوفر الولي أو الوصي أي دخل، فيتعلق الملف بشهادة عائلية للحالة المدنية، بطاقة الإعاقة للولي إذا كان الأب معاقا، شهادة عدم العمل للأب والأم، شهادة ميلاد الأب والأم وشهادة عدم الخضوع للضريبة، وصك بريدي مشطوب واستمارة المعلومات وصورة شمسية للولي، وفي حالة الكفالة يتم تقديم الوثائق الضرورية أيضا.

وبناء على المرسوم التنفيذي رقم 61-21 الخاص بإحداث المنحة المدرسية الخاصة، وتحديد شروط وكيفيات دفع المنحة التي أفرجت عنها الحكومة بتاريخ 15 فيفري 2021 فإن دفع منحة 5 آلاف دج في الدخول المدرسي 2021/2022 سيتم بالتحويل إلى حسابات أولياء التلاميذ المسجلة في الجداول المصادق عليها، بعدما نصت المادة 14 على أنه يتم صب مبالغ المنحة المدرسية الخاصة في الحسابات البريدية الجارية لأولياء أو أوصياء التلاميذ المستفيدين.

وجاء القرار بعد التقرير المشترك بين وزير التربية الوطنية ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزير المالية ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

هذا وتم استحداث استمارة رسمية لطلب المنحة واستحداث لجنة على مستوى كل ولاية، على أن تخصص منحة مدرسية خاصة بمبلغ قدره 5 آلاف دج لكل تلميذ ينتمي إلى الفئة الهشة ومسجل بصفة نظامية بمؤسسة التربية والتعليم العمومي أو مؤسسة التربية والتعليم المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق