الوطني

الجوية الجزائرية: رحلات عمرة يومية تجاه السعودية بداية من الأسبوع القادم

المدير العام للجوية الجزائرية ياسين بن سليمان يكشف مصير الفائض في العمال بالجوية الجزائرية

كشف المدير العام للجوية الجزائرية ياسين بن سليمان أن الشركة تهدف لتكثيف تواجدها في الدول الإفريقية خاصة موريتانيا والنيجر وبوركينافاسو ونيجيريا، في حين أعلن عن استئناف رحلات العمرة نحو السعودية الأسبوع القادمة بتنظيم رحلات يومية من عدة مطارات.

وأوضح بن سليمان أن الجوية الجزائرية تحوز 56 طائرة كلها ملك الشركة إلا أنها تعاني من مشكل الصيانة التقنية بسبب التوقف الذي حدث خلال الفترة الماضية.

وراهن المتحدث على إعادة التنظيم الجذري للجوية الجزائرية بتسطير أهداف جديدة على رأسها إعادة التموقع في المطارات والأسواق الدولية وتكثيف تواجدها في موريتانيا والنيجر وبوركينافاسو ونيجيريا، وفتح رحلات جديدة نحو جنوب إفريقيا وإثيوبيا.

وفيما تعلق بسير عملية البيع الإلكتروني فقال إن الشركة تسجل حاليا 1200 عملية بيع إلكتروني للتذاكر يوميا.

أما بخصوص العمال فقال المدير العام للجوية الجزائرية إن الشركة لن تسرح أي عامل رغم التشبع الموجود في الموظفين.

وقال المدير العام للشركة الثلاثاء: يعتمد إعادة التنظيم الجذري للشركة على الأهداف الجديدة التي سنقوم بتسطيرها أبرزها التنافس مع الشركات العالمية للظفر بحصص جديدة في سوق النقل الجوي”.

كما اكد أن الشركة لن تسرّح أي موظف، مشيرا الى أن ”هناك في الحقيقة تشبّع وزيادة في عدد العمال، لكن الحلول تكمن في خلق فروع جديدة للشركة في مجالات الصيانة والمساعدة الجوية”.

كما يتوقع أن ترتفع إنتاجية الموظفين في الشركة، مع زيادة أسطولها الجوي بعد اقتناء الطائرات الجديدة.

وبالعودة للتذاكر المؤجلة بسبب أزمة كورونا فقال بن سليمان إنه تم تعويض 140 ألف تذكرة من بين 300 ألف وذلك بقيمة 1.7 مليار دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق