الوطني

الجوية الجزائرية: زيادة الرحلات واستئناف أهم الخطوط قبل نهاية ديسمبر

كشف المدير العام للجوية الجزائرية ياسين بن سليمان في حوار خص به وأج عن إنشاء فرعين جديدين لشركة الخطوط الجزائرية الأولى في جوان 2023 والثانية في 2024.
وكشف بن سليمان أن انشاء فرع الصيانة سيكون في جويلية 2023 يليه فرع المناولة المتخصص في مساعدة الطائرات المرتقب في 2024.
واوضح ذات المسؤول ان إنشاء فرعين يندرج في إطار مشروع إعادة هيكلة “واسع النطاق” للشركة الذي سيمس عدة جوانب، كما ذركر بن سليمان بإنشاء فرعين وهما فرعا الإطعام والشحن.
وبهذين الفرعين يضيف المدير العام للجوية “يمكن أن يجذبا الشركات الدولية للاستثمار في هذه المجالات وتقديم تقنية أكثر ومهارة وكذا تحسين شبكتنا”.
ومن جانب آخر قال المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، إن الشركة ستستعيد 100 بالمائة من قدراتها قبل كورونا ابتداء من مارس.
كما أوضح ياسين بن سليمان، لوكالة الأنباء الجزائرية، أن “عرض الجوية الجزائرية سيستأنف بكامل قدراتها قبل كورونا”، مضيفا أنه “قبل 31 من الشهر الجاري ستكون هناك زيادة محسوسة في عدد الرحلات مع استئناف أهم الخطوط”.
وأشار المتحدث، إلى أن لدى تعيينه على رأس الشركة “كان عرضها يعادل 56% من قدراتها سنة 2019”، مشيدا بتدخل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون “لتحرير حركة الطيران”، “الذي سمح ببلوغ نحو 68% من عرض الشركة في مطلع أوت ليستقر اليوم في نحو 78%”.
وكانت الجوية الجزائرية، قد أطلقت الأربعاء الماضي، ثلاث رحلات داخلية من عنابة وهران وقسنطينة.باتجاه مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة.
وحسب بيان الجوية الجزائرية، فإن هذه الرحلات الجديدة قد تم اطلاقها بهدف جعل مطار الجزائر الدولي (هواري بومدين). “قطبا عالميا” للنقل الجوي للمسافرين و البضائع بين افريقيا و اوروبا و البلدان الآسيوية و الامريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق