رياضة

“الحمراوة” يطيحون بأبناء “الزيبان” والجمعية العامة للمساهمين ستجرى أمسية الغد

 ل.ناصر

تمكن فريق مولودية وهران من تحقيق ثاني فوز على التوالي، بهدف يتيم، لكن وزنه من ذهب سجله عزماني عن طريق ضربة جزاء وبهذا ينهي “الحمراوة” مرحلة الذهاب ب22 نقطة في النصف الأول من الترتيب العام ما يعد “معجزة” بالنظر للمشاكل التي عان منها الفريق قبل وخلال هذه المرحلة الأولى من البطولة.

وقد انتهى الشوط الأوّل بالتعادل السلبي أين كان فريق مولودية وهران أكثر حضور من الزوار، لكن للأسف اللمسة الأخيرة كانت غائبة لاسيما من قلب الهجوم، بن عياد مراد، الذي يبقى من لقاء لآخر يتفنن في تضييع الفرص، مثلما فعل في الدقيقة الثانية وأيضا دقيقة قبل نهاية الشوط الأول. كان فريق مولودية وهران هو المستحوذ على الكرة، ونجح في صنع بعض الفرص، من بنيها رأسية نعماني في الدقيقة الـ14 ورأسية بوقطاية في الدقيقة الـ43، لكن من دون جدوى، في الوقت الذي اكتفى الفريق الزائر بالدفاع وتسيير أطوار هذا الشوط، هو الذي جاء على الأقل ليعود بنقطة التعادل، في الوقت الذي دخل “الحمراوة” بنية تحقيق الفوز الثاني على التوالي إنهاء مرحلة الذهاب بقوّة.

 في الشوط الثاني، واصل فريق مولودية وهران على نفس النهج مع قيام المدرب بلعطوي ببعض التغيرات باحثا عن الحلول في الهجوم، وكادت أن تكون إحدى هذه الحلول، كرة لاعب وداد مستغانم السابق، سايحي عماد التي ارتطمت بالعارضة الأفقية في الدقيقة الـ74. لتأتي الدقيقة الثامنة والسبعون والخطأ الذي ارتكبه عادل لخضاري في منطقة العمليات على المهاجم بن عياد، والحكم عزرين يعلن عن ضربة جزاء شرعية، نفذها عزماني في الدقيقة الواحدة والثمانون بنجاح أمام الحارس وابدي وليد فاتحا باب التهديف للحمراوة (1-0).

وقد أحسن أشبال المدرب عمر بلعطوي تسيير الدقائق الأخيرة من هذا اللقاء محققين فوز أكثر من ثمين ومنهين مرحلة الذهاب بفوز وبمشوار أكثر من مقبول في انتظار مرحلة العودة وحل المشاكل المالية، لأن اللاعبين أدوا ما كان مطلبو منهم، جاء الدور الآن على المسيرين والسلطات…

 هل ستجرى أخيرا الجمعية العامة للمساهمين؟

 كما أشرنا إليه في العدد السابق، فإن أشغال الجمعية العامة للمساهمين ستجرى أمسية الغد بفندق “سونتا كروز” بداية من الساعة الخامسة مساء، الجمعية العامة التي نادى إليها رئيس مجلس الإدارة، يوسف جباري في وقت سريع بطلب من الوالي، سعيد سعيود، إثر لقائه بمسيري الفريق يوم الأربعاء الفارط والهدف من هذه الجمعية العامة وهو أن يقبل مختلف المساهمين بالتنازل عن أسهمهم إلى النادي الهاوي وحتى الرئيس يوسف جباري يكون مستعدا للقيام بذلك حسب ما علمناه، في الوقت الذي ينتظر قبل كل شيء هل سيحضر المساهمين أم أنهم سيغيبون مرة أخرى عن أشغال الجمعية العامة وفي حال حضورهم هل سيقبلون التنازل عن أسهمهم إلى النادي الهاوي، خاصة وأن البعض أبدى استعداده للتنازل عن أسهمه لشركة وطنية ولكن ليس للنادي الهاوي ويريدون أكثر شفافية من الوالي وما الذي يريد الوصول إليه، هو الذي تحدث عن رقم 18 مليار سنتيم سيدخل خزينة الفريق في الأيام المقبلة.

 الكل ينتظر حضور “بابا” من عدمه

 والمساهم الذي ينتظره الجميع، فهو بلحاج أحمد، فهل سيحضر “بابا” وهل سيقبل بهذا المقترح، هو الذي يملك حصيلة تفوق المليارين سنتيم في رأس مال الشركة الرياضية، ضف إلى ذلك أنه هناك قضية على مستوى العدالة بعد أن تقدم بشكوى إثر قيام جباري برفع رأس مال الشركة. اليوم ستتضح الأمور أكثر بداية من الساعة الخامسة مساء بفندق “سونتا كروز”، في الوقت الذي يمر رئيس النادي الهاوي، بن سنوسي بمرحلة عصيبة مع العدالة رفقة أمين خزينة النادي الهاوي، خروبي، هما المهددان بالحبس الاحتياطي في أي لحظة.

 الفريق الرديف ينهي مرحلة الذهاب من دون أي فوز…

 فيما يخص الفريق الرديف، فإنه قد أنهى مرحلة الذهاب بهزيمة جديدة، حيث خسر بملعبه أمسية الجمعة أمام إتحاد بسكرة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، وبهذا ينهي الفريق الرديف مرحلة الذهاب في المركز الأخير بنقطتين مع استقالة المدرب شريف الوزاني مولاي بعد الحصيلة السلبية منذ توليه العارضة الفنية لفئة الآمال.

 يجب أن نشير أخيرا، أن النقطة السلبية التي تبقى بمدرجات ملعب أحمد زبانة وهو غياب الأنصار الذين قاطعوا الفريق طيلة مرحلة الذهاب وهذا كان له تأثيره الكبير على الفريق وحتى الجمهور القليل الذي كان يحضر لم يكن يمتاز بمساندته للفريق…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق