رياضة

“الحمراوة” يعودون لنقطة الصفر من جديد/ إ.خنشلة 1- م.وهران 0

ل.ناصر

عاد فريق مولودية وهران خائبا من تنقله إلى شرق البلاد وخسر مواجهته ضد إتحاد خنشلة بهدف لصفر، الأمر الذي يعيد كتيبة المدرب عمر بلعطوي لنقطة الصفر من جديد ويبقى بهذا في النصف الثاني من الترتيب العام، في المركز الثاني عشر رفقة نجم مقرة بستة نقاط، في الوقت الذي حقق فريق خنشلة ثالث فوز له على التوالي.

وقد قام مدرب مولودية وهران، عمر بلعطوي بأربعة تغييرات كاملة على مستوى التشكيلة الأساسية التي دخل بها أمسية البارحة ملعب خنشلة لمواجهة الإتحاد المحلي مقارنة بلقاء الجولة الماضية، رغم أن التشكيلة السابقة قد حققت أوّل فوز لها في هذا الموسم أمام إتحاد العاصمة، لكن العقوبات والإصابات حتمت على الطاقم الفني لمولودية وهران بالقيام بتغييرات في التشكيلة الأساسية للفريق. والبداية بالدفاع أين سجلنا عودة خالي زكرياء لمحور الدفاع بدلا من نعماني المصاب، أما في وسط الميدان فقد سجلنا إقحام كل من الشاذلي بدلا من بن قرينة وفي الهجوم، الثنائي، بوقطاية وعابد عباسي عوّضا كل من بن عياد وبلحول حمزة.

وكانت بداية المباراة قوّية بالنسبة للمحليين، الذين نجحوا في زيارة شباك الحارس كمال سوفي عن طريق مخالفة مباشرة من الدقيقة السابعة (1-0)، عن طريق المهاجم الغاني باكوه الذي نفذ المخالفة بإحكام وأسكنها تقريبا في الزاوية التسعين.

ولم يؤدي الفريق شوط أوّل في المستوى، حيث لم يصنع ولا فرصة سانحة للتهديف، في الوقت الذي كانت بعض الفرص الخطيرة للمحليين لاسيما عن طريق عثماني بقذفة قوية من الـ25 متر في الدقيقة الأربعين والعارضة الأفقية تنوب عن الحارس سوفي كمال.

في الشوط الثاني كان هناك تحسن طفيف من الأداء بالنسبة للزوار الذين صعدوا للهجوم باحثين عن هدف التعادل، وكانت فرصة خطيرة في بداية هذا الشوط الثاني عن طريق عزماني، الذي أهدر برأسيته هدف التعادل، في الوقت الذي عبث المهاجم أمويلي توسين بدفاع مولودية وهران، لكن لحسن الحظ كرته في الشبكة الصغيرة.

وقد تواصلت مجريات المباراة، مع العديد من التغيرات التي قام به الطاقم الفني لمولودية وهران، لكن للأسف عجز “الحمراوة” في العودة في المباراة وتعديل النتيجة التي تنتهي لصالح المحليين بهدف من دون رد، زائد إنذار بداعي الاحتجاج للمهاجم بن قرينة، الذي سيغيب عن اللقاء المقبل الذي لن يكون ضد شبيبة القبائل، مادام أن لقاء الجولة المقبلة مؤجل لموعد لاحق بسبب مشاركة “الكناري” في رابطة أبطال إفريقيا، ما سيدفع كتيبة بلعطوي للراحة الإجبارية.

نشير أن الفريق الرديف يواصل بداية موسمه الكارثية، حيث لم يجن سوى نقطة وحيدة فقط وقد عاد خائبا من خنشلة أمسية الجمعة وانهزم برباعية كاملة أمام إتحاد خنشلة رغم تعيين شريف الوزاني مولاي مدربا للفريق الرديف، لكن يبدو جيدا أن خيار اللاعبين الذين يمثلون الفريق لهذا الموسم لم يتم بطريقة جيدة وهذا ما يدفع الفريق ثمنه غاليا في الموسم من خلال الهزيمة تلو الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق