متفرقات

الدعوة إلى التوعية بمخاطر الجريمة الإلكترونية

دعا المشاركون في أشغال الملتقى الجهوي حول “الجريمة السيبرانية” المنعقد  الخميس بالبليدة إلى العمل على توعية الجمهور الواسع بمخاطر استخدام التكنولوجيات لتجنب الوقوع ضحية جريمة إلكترونية.

وركزت التوصيات التي خلص اليها اللقاء العلمي الذي احتضنته قاعة المؤتمرات للولاية, على سبل الحد من انتشار الجرائم السيبرانية أبرزها تكثيف الجهود لنشر ثقافة الوعي في إستخدام التكنولوجيات الحديثة, باشراك وسائل الإعلام التي يمكن أن تعلب دورا توعويا هاما.

وأكدت التوصيات أيضا على نشر المعرفة التكنولوجية و محاربة الأمية التكنولوجية التي تعد سببا رئيسيا في إرتكاب الجريمة المعلوماتية مع التأكيد على دور التربية الإعلامية في التعامل مع المضامين التي توفرها الوسائل التكنولوجية.

وفيما يتعلق بحماية المعطيات الشخصية, دعا المشاركون في اللقاء إلى إنشاء مهن ذات صلة بحماية البيانات الشخصية من حيث المعالجة و الحماية مثل ما يعرف بالمندوب المكلف بحماية البيانات الشخصية.

وجاء في التوصيات كذلك, ضرورة تنظيم مجال التجارة الإلكترونية بسبب ارتفاع حجم التعاملات بها لتجنب استغلالها للإحتيال على الغير.

و دعا المشاركون في القاء, عبر توصياتهم, الى تجسيد مشروع الحكومة الإلكترونية لما لها من فوائد في تطويق الجريمة السيبرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق