الحدث

الرئيس تبون: الجزائر فقدت واحدا من أصدقائها الأوفياء برحيل ملكة بريطانيا

بعث رئيس الجمهورية، عبد المجي تبون، برسالة تعزية إلى الملك البريطاني تشارلز إثر وفاة الملكة الأم إليزابيث الثانية.

وجاء في رسالة التعزية التي نشرتها رئاسة الجمهورية: “تلقيا ببالغ الحزن وعميق الأسى نبأ وفاة جلالة ملكة بريطانيا العظمى وإيرالندا الشمالية إليزابيث الثانية”.

وأضاف: “لا يسعني إلا أن أتقدم إليكم باسم الشعب الجزائري وحكومته وأصالة عن نفسي وإلى الاسرة الحاكمة واتلشعب البريطاني كافة بأصدق عبارات التعازي وأخلص مشاعر التضامن والمواساة”.

وتابع رئيس الجمهورية: “وإنه لمصاب جلل برحيل أحد ركائز المملكة البريطانية المتحدة وحكامها المخضرمين الذين نذروا حياتهم لخدمة بلدهم. فنحن اليوم نستحضر إسهاماتها الخالدة ومبادراتها الرائدة لضمان السلام والاستقرار والتقدم في درب التقدم والرخاء للشعب البريطاني، مسايرة لكل حكمة وبصيرة التغييرات والتحولات التي شهدتها الساحة الدولية بكل أبعادها السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية طيلة السنوات الـ70 لحكمها”.

واختتم الرئيس عبد المجيد تبون بالقول: “وإن الجزائر إذ تعتز بالعلاقات المميزة التي تجمعها بمملكة بريطانيا المتحدة لتؤكد دور الفقيدة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية تجسيدا لعلاقات الصداقة بين شعبين ولتطلعتهما المشتركة نطمح لمزيد من التقدم والازدهار.. وبرحيلها تفقد الجزائر واحدا من أصدقائها الأوفياء في كل الظروف والمراحل التي مرت بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق