الحدث

 الرئيس تبون يبعث برسالة إلى رئيسة إثيوبيا

نقل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، رسالة شفوية من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، إلى نظيرته رئيسة إثيوبيا السيدة ساهلي وورك زودي.

جاء هذا على هامش مشاركة السيد لعمامرة, في أشغال الدورة الأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي, حيث استقبل يوم الخميس, من قبل رئيسة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية, السيدة ساهلي وورك زودي, بمقر إقامتها الخاصة بأديس أبابا.

و أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية, أن الوزير لعمامرة, قدم بهذه المناسبة, التحيات الأخوية الخالصة وفحوى رسالة شفوية من الرئيس تبون, إلى نظيرته ساهلي وورك زودي.

من جانبها, أعربت رئيسة إثيوبيا عن بالغ تقديرها للرئيس تبون, مؤكدة اعتزازها بالشراكة الاستراتيجية الجزائرية-الإثيوبية واستعدادها لمواصلة العمل مع أخيها الرئيس لتحقيق مزيد من التقدم في هذه الشراكة.

و اضاف البيان أن اللقاء شكل فرصة لاستعراض مستجدات الأوضاع على الصعيد القاري, وفي منطقة القرن الإفريقي على وجه الخصوص, وكذا تبادل وجهات النظر حول الاستحقاقات المقبلة لا سيما القمة الإفريقية المنتظرة يومي 5 و 6 فيفري الجاري والقمة الإفريقية -الأوروبية التي ستنعقد ببروكسل يومي 17 و 18 من نفس الشهر.

و قد أشاد الطرفان بتوافق رؤى ومواقف البلدين الشقيقين إزاء القضايا المصيرية بالنسبة للقارة الإفريقية, بشكل يؤكد على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربطهما واتفاق إرادتهما السياسية الجادة في الدفع بجهود الاستقرار والتنمية في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق