الحدث

الرئيس تبون يجري محادثات مع نظيره الإيطالي

أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بروما، محادثات ثنائية على انفراد مع نظيره الايطالي، السيد سيرجيو ماتاريلا، بالقصر الرئاسي.

وبعدها، توسعت المحادثات بين الرئيسين لتشمل وفدي البلدين.

وقبيل المحادثات، خص الرئيس تبون باستقبال رسمي بالقصر الرئاسي “كورينالي” من قبل الرئيس ماتاريلا، وفقا للأعراف والتقاليد الايطالية، أين تم الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين واستعراض فرقة من الحرس الوطني الجمهوري الايطالي أدت له التحية الشرفية.

بعدها، صافح رئيس الجمهورية مستقبليه من كبار المسؤولين الإيطاليين وأخذ صورة تذكارية مع نظيره الايطالي.

وكان الرئيس تبون قد حل بروما أمس الأربعاء في زيارة دولة لايطاليا تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من الرئيس ماتاريلا.

وخلال اليوم الاول من الزيارة، التقى رئيس الجمهورية بأفراد الجالية الوطنية المقيمة في إيطاليا للاستماع الى انشغالاتهم واقتراحاتهم.

ويرافق رئيس الجمهورية خلال الزيارة وفد وزاري يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وزير الطاقة والمناجم، وزير الأشغال العمومية، وزير النقل، وزير السياحة و الصناعة التقليدية، وزيرة الثقافة، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.

وتكتسي زيارة رئيس الجمهورية الى إيطاليا “أهمية خاصة في تمتين أواصر الصداقة التاريخية، وتعزيز العلاقات الثنائية، في عديد من المجالات، وبخاصة الجانب الاقتصادي، ضمن رؤية جديدة للرئيسين، تهدف إلى بعث ديناميكية جديدة للحوار والتعاون الاستراتيجي، بين البلدين الجارين والصديقين”، حسبما بيان لرئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق