الحدث

الر ئيس تبون: “الويل لمن اعتدى على الجزائر”

الرئيس : "الجزائر متوجهة نحو نظام إقتصادي جديد يرتكز على رأس المال النظيف"

جدد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، تأكيده على أن الجيش الجزائري “جيش مسالم، لكنه يدافع عن الجزائر بشراسة.

وتوعد الرئيس تبون  خلال خطاب ألقاه بمقر وزارة الدفاع الوطني، بُث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى والمدارس العليا، عبر كامل التراب الوطني، عن طريق تقنية التخاطب عن بعد، توعد من يريد المساس بالجزائر وسيادتها بالقول: “الويل لمن اعتدى على الجزائر“.

 وأضاف الرئيس: “أكررها مرة أخرى.. لا ديمقراطية مع دولة ضعيفة، الضعف يُحفزّ الفوضى ومجبرة على التنازل عن المبادئ“.

 وجدد الرئيس كذلك أن “التعليق السياسي وحرية التعبير مضمونان، ولكن بأدب، لأنه لا علاقة لهما بالسب والشتم وكيل الأكاذيب ونشر الباطل ومحاولات تركيع الدولة بأساليب ملتوية“.

وقال رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، ، إن “هناك من تقلقه سيادتنا، لكننا سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين، كي تكون الجزائر في مكانتها المستحقة إقليميا ودوليا، بسند جيشنا الوطني الشعبي“.

 وأكد الرئيس تبون خلال خطاب ألقاه بمقر وزارة الدفاع الوطني، بُث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى والمدارس العليا، عبر كامل التراب الوطني، عن طريق تقنية التخاطب عن بعد، أكد إن  إنهاء الجزائر بناء المؤسسات الدستورية النزيهة بإبعاد المال الفاسد، والتي يشارك فيها جيل الشباب الجديد، أزعج الكثيرين.

 كما لفت الرئيس إلى أن عدم استدانة الجزائر من الخارج كذلك يزعج العديد من الأطراف.

وأكد الرئيس أن  الجزائر متوجهة نحو نظام إقتصادي جديد، يرتكز على رأس المال النظيف.

وأوضح الرئيس أن الشباب الجزائري أنشأ حوالي 10 آلاف مؤسسة صغيرة في 2021، وهو جيل مؤسسات، لا تعرف تضخيم الفواتير والرشوة، مشيرا إلى أن “الاستدانة الخارجية ترهن سيادتنا وحرية قراراتنا، وحريتنا في الدفاع عن القضايا العادلة في العالم، على رأسها الصحراء الغربية وفلسطين“.

 وفي خطابه، حيّا الرئيس تبون الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، لما أنجزه على رأس الجيش، منوها  بجهوده المبذولة للإبقاء على جاهزية الجيش الوطني الشعبي في كل الظروف.

 كما حيّا الرئيس كل جهود الضباط وضباط الصف والجنود وكل المنتسبين، الجديرين بالانتماء إلى الجيش الوطني الشعبي؟

 وأضاف: “أقدر عاليا الالتزام الوطني والاحترافية العالية، التي أثبتها جيشنا، خاصة في تلك المناورات التي أبرز فيها، ما وصل إليه باقتدار“.

 وبالمناسبة، أقرّ رئيس الجمهورية  أن يكون يوم 04 أوت، يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي.

وعقد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء، اجتماعا بمقر وزارة الدفاع الوطني، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

 

ق/ح

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق