رياضة

السعودية تطيح بالأرجنتين في أولى مفاجآت المونديال

فجر المنتخب السعودي أولى مفاجآت مونديال قطر 2022، وذلك عقب إطاحته بأبرز المرشحين للتتويج باللقب العالمي المنتخب الأرجنتيني بثنائية مقابل هدف.

وكتب المنتخب السعودي التاريخ في كأس العالم 2022، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الأرجنتيني في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وفاز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب لوسيل، في الجولة الأولى من مجموعات كأس العالم.

وبدأ “التانغو” المباراة بقوة حيث إفتتاح ميسي مجال التهديف عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة من اللقاء، وشهد الشوط الأول سيطرة أرجنتينية قابلها صمود سعودي كبير.

وإستهل المنتخب السعودي الشوط الثاني بقوة، حيث لم تمر أكثر من 3 دقائق حتى تمكن صالح الشهري من تعديل النتيجة، ليتمكن صالح الدوسري من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 53.

كما تمكن المنتخب السعودي بهذا الفوز التاريخي على الأرجنتين، من إيقاف سلسلة “اللاهزيمة” لهذا الأخير والتي وصلت إلى 36 مباراة متتالية منذ الخسارة أمام البرازيل بهدفين دون رد، في إطار نصف نهائي “كوبا أمريكا 2019“.

وبهذا الفوز تتصدر السعودية ترتيب المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبها منتخبي بولندا والمكسيك.

ونشرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات صورة من الطريقة التي دافع بها المنتخب السعودي ضد نظيره الأرجنتيني، والتي أظهرت الاعتماد على الدفاع المتقدم.

وقد نجحت هذه الطريقة باقتدار، حيث سجل منتخب الأرجنتين 3 أهداف، لكنها أُلغيت جميعا بداعي التسلل الذي أجاد “الأخضر” تطبيقه.

واستغل المنتخب السعودي هذه الحالة مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل هدفين متتاليين، وذلك عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق