الحدث

السفير الروسي: تطابق وجهات نظر الجزائر وروسيا حول القضايا الدولية والصحراء الغربية

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، محمد هاني، أمس، سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر، إيغور بيلياييف.

و تطرق الطرفان إلى ما يجمع البلدين من علاقات تاريخية رفيعة المستوى، واستعرضا ما عرفته من تطور على أكثر من صعيد واتفقا على مواصلة دعمها لاسيما على الصعيد البرلماني من خلال مجموعتي الصداقة البرلمانية بين الجزائر وروسيا المزمع تنصيبها في الأيام المقبلة.

وقدم محمد هاني لمحة عن الإصلاحات الجديدة التي قام بها رئيس الجمهورية، وكذا التوجهات الاقتصادية الجديدة للجزائر، مجددا اهتمام الجزائر بترقية تعاونها الاستراتيجي مع روسيا، لاسيما في قطاعات الفلاحة والتعليم العالي، فضلا عن القطاعين التقليديين للدفاع والطاقة.

ولدى تطرقه إلى القضية الصحراوية، شدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية على ضرورة حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، و جدد تمسك الجزائر بمبادئ سياستها الخارجية لاسيما فيما يتعلق بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وكذا دعم قضايا التحرر والدفاع عن حق الشعوب في الاستقلال كما هو الشأن بالنسبة للقضية الفلسطينية.

بدوره، أشاد السفير بعمق العلاقات بين البلدين وجدد الحرص على تثمين الجهود المبذولة لترقية التعاون الثنائي، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات ستعطي دفعا قويا لبحث تطوير العلاقات وإمكانيات التعاون في شتى المجالات، لاسيما عبر آليات التواصل بين البرلمانيين.

 ولدى تناوله المسائل الدولية التي تهم البلدين، جدد السفير تطابق وجهات نظر الجزائر وفيدرالية روسيا إزاء العديد منها على غرار قضية الصحراء الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق