الوطني

السيول و الأوحال تغمر عدد من المساكن و المرافق و تشل الطرقات بالشلف  

تهاطل الأمطار بغزارة

 

 

 م/ز

 

شهدت ولاية الشلف ، مساء الاثنين ، تساقط أمطار غزيرة ، تسببت في فيضان بعض الأودية و الشعاب و تسرب المياه و الأوحال إلى عدد من السكنات و المرافق العمومية و الخاصة و كذلك الطرقات مما استدعى تجند و تدخل مصالح الحماية المدنية رفقة المصالح المعنية .

و سجلت مصالح الحماية المدنية عدة تدخلات منها تسجيل فيضان وادي سليمان على الطريق السيار شرق غرب بمنطقة مكناسة بإقليم بلدية وادي سلي ، و التي تعتبر نقطة سوداء في حوادث الفيضانات بعد الحادثة المأساوية التي سجلت في نفس المكان شهر مارس من سنة 2021 وخلفت قتلى و جرحى و خسائر مادية معتبرة . و قد غمرت السيول المنهمرة و المحملة بالأوحال و الأتربة ثلثي الطريق السيار شرق غرب على امتداد 400 م ، مما أدى إلى عرقلة حركة المرور جزئيا ، و استدعى لإزاحة الأتربة و الأوحال ، تدخل مصالح الحماية المدنية رفقة المصالح المعنية على غرار المصالح المحلية ، مؤسسة الجزائرية للمياه ، الديوان الوطني للتطهير ، مركز الردم التقني ، مديرية الأشغال العمومية ، وكالة الطريق السيار إلى جانب حضور مصالح الدرك الوطني لتنظيم حركة المرور .

و سجلت مصالح الحماية المدنية تسرب المياه و الأوحال إلى داخل 3 مساكن بحي البرادعي ببلدية الشلف ، و تدخلت فرقها لامتصاص المياه المتسربة ، كما تم امتصاص مياه السيول من داخل فناء مؤسسة إعادة التربية بحي بن سونة .

و سجلت تسرب مياه الأمطار إلى داخل فناء 3 مساكن فردية بحي سيدي مدور ببلدية الكريمية ، و داخل مقر الدائرة و كذلك داخل روضة الأطفال بوسط المدينة بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه و الأوحال بعدد من الطرقات و الأحياء نتيجة انسداد بالوعات تصريف المياه .

و تدخلت مصالح الحماية المدنية ببلدية اولاد بن عبد القادر من أجل تصريف و امتصاص مياه الأمطار إثر السيول المتسربة إلى فناء متوسطة بوسط المدينة ، و كذلك من داخل 4 مساكن فردية ، كما سجل انهيار جدار صخري أدى إلى غلق الطريق بحي 20 أوت مما تطلب تدخل البلدية لإزالة الركام وفتح الطريق .

كما سجل تسرب مياه الأمطار داخل مسكن فردي ببقعة المعايزية ببلدية أم الدروع ، بالإضافة إلى 4 مساكن بحي 80 مسكن و قبو عمارة ببلدية سنجاس .

م.ز

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق