الوطني

العاصمة: تسليم 10329 سكن عدل بمناسبة ذكرى الفاتح نوفمبر

أشرف اليوم السبت والي ولاية الجزائر يوسف شرفة، على تسليم حصة معتبرة للسكنات بمختلف الصيغ. كما جاءت 10329 وحدة سكنية لصيغة البيع بالإيجار موزعة بعدة مواقع بالجزائر العاصمة، ضمن العملية.

وحضر حفل تسليم المفاتيح المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، وعدد من إطارات وممثلين عن وزارة السكن. وفي المقابل ثمن المستفيدون من السكنات، مجهودات الوزير وإطارات الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل“.

كما تندرج هذه العملية الخاصة بتوزيع السكنات في إطار الإحتفال بالذكرى الـ67 لإندلاع الثورة التحريرية، وتخليدا للشهداء الأبرار. ولا تزال عملية تسيم سكنات “عدل” وجميع الصيغ، مستمرة بولايات أخرى خلال الأيام القادمة.

ومن جهته، كان وزير السكن طارق بلعريبي، قد أعلن عن توزيع أرقام كبيرة من السكنات بمختلف الصيغ خلال نوفمبر وطنيا. تشمل سكنات “عدل” والسكن العمومي الإيجاري والصيغ الأخرى.

وبخصوص السكنات العمومية الايجارية ذات الطابع الاجتماعي، فقد تم اقتراح  عدم إمكانية التنازل عنها  ابتداء من 31 ديسمبر 2022. ويهدف هذا  الإجراء إلى وضع إطار جديد لهذه الصيغة من السكن العمومي الإيجاري.

كما إعتمدت وزارة السكن الطرق الإلكترونية لمعالجة طلبات السكن  في إطار برامج سكنات “عدل”.  وبخصوص “سكنات LPP” أرسلت الوزارة  إعذارات للمكتتبين المتخلفين وإلغاء الإكتتاب في حالة عدم الدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق