آخر الأخباررياضة

الفن النبيل يتربع على عرش الميداليات بقصر المعارض بوهران

ملاكمون جزائريون يطيحون بأبطال العالم في الأدوار النهائية

بسط أبطال الجزائر في رياضة الملاكمة نفوذهم على حلبات المصارعة بعد أن اذاقوا منافسيهم مرارة الخسارة ، حيث شهدت قاعة قصر المعارض دخول 9 مصارعين ممثلين لكل الاوزان كن اجل الظفر بالذهب ليخوضوا كل المنازلات النهائية باحترافية عالية .

وفتحت المصارعة روميساء بوعلام عداد الذهب بفوزها في أقل من 48 كلغ ضد التركية شاعيرير ، ليلتحق بها فيما بعد يوغرطة آيت بقة الذي حاز على الذهب دون شق الانفس جراء انسحاب منافسه من منتينغرو الذي كان يعاني من إصابة في وزن 69 كلغ .

وكما كان منتظرا من الجميع خطفت محبوبة الجماهير ايمان خليف الفوز بكل سهولة على منافستها من ايطاليا اوستاكانفو في وزن 63 كلغ، في مواجهة نائبة بطل العالم ، لتفي بالتالي بوعودها التي قطعتها للجماهير وأهدتهم الذهب ، هذا وسارت زميلتها حجيلة خليف في وزن 60 كلغ على خطى زميلتها ورصعت صدرها بالذهب بعد انتصارها على المغربية شيماء رحادي.

لتواصل المجموعة الثانية تألقها بعد أن حاز بن يحي عبدلي على خامس ميدالية ذهبية بعد هزيمته جناليوجي بانغالا في وزن 63 كلغ وسجل يحيا فوزا تاريخيا على أحد ابطال العالم الايطاليين وسط فرحة جماهرية عارمة .

ليصعد يونس نموشي، لمقابلة خصمه من سوريا احمد عوسن في وزن أقل من 75 كلغ، أين اخفق في حصد الذهبية السادسة مقابل منافسه الذي تغلب عليه بالنقاط، الا انه ظفر بالميدالية الفضية، ليليه المصارع البطل حمري محمد في وزن 81 كلغ ضد بطل العالم ميروتشكوف من صربيا في نزال قوي أبان عن المهارات والفنيات العالية لمصارعينا حيث نجح حمري في حصد الميدالية الفضية الثانية ليرتفع عداد الميداليات إلى 7 ميداليات.

 ومن جهته دخل سعيد حماني النزال بمعنويات مرتفعة ضد البطل الايطالي عزيز عباس موحدين في وزن أكثر من 91 كلغ إلا أنه لم ينجح في تحقيق الذهبية السادسة واكتفى بالميدالية الفضية .

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق