الثقافي

الماراطون التكنولوجي النسوي للابداع و المقاولاتية يشارف على انهاء تسجيلات المشاركة  به 

في غضون أيام و  بالتحديد في 15 سبتمير2021 ستنتهي آجال المشاركة على الانترنت في الماراطون التكنولوجي النسوي للابداع والمقاولاتية “تحدي هي في التكنولوجيا” المنظم من طرف الشركة الناشئة الحاملة للعلامة “نفسياتاك” و التي هي تحت رعاية وزير الرقمنة و الاحصائيات و الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة والشركات الناشئة. و ما يميز هذا الهاكاطون عن غيره هو أنه يشمل الرجال كأعضاء في فرق النساء و الفتيات الحاملات للافكار و المشاريع  التكنولوجية  كما انه يشمل ايضا الجالية الجزائرية بالخارج و التي ستتكلف بها الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة بفرنسا . كما أن جامعة وهران 2 محمد بن أحمد ستستظيف الفرق يوما قبل النهائيات لتكوين المتأهلات في كيفية عرض المشاريع حضوريا على لجنة محايدة وامام الجمهور حيث انه سيكون اخر مستوى للتحكيم بعد ان يكون قد شارك اكثر من 50 محكم جزائري في الداخل و الخارج من كبار الاسماء في التكنولوجيا امثال البروفيسور دباح مروان و السيدة ملاك بلوط والبروفيسور فرقاني بلقاسم والسيد بوراك هشام  و السيدة جحيش سميرة و  الخ . كل الاسماء هي مختصة في احد مجالات المسابقة التكنولوجية و التي هي كالتالي : الطاقة، المالية و التأمين، الجالية الجزائرية  بالخارج، النقل، الصحة ، الصحة النفسية و العقلية و أخيرا الثقافة.

 من المغلوم أنه ستكافىء المتأهلات 16  و الفائزات 8 بجوائز معتبرة مقدمة من طرف الراعي الرسمي اداكس كلاود (ADEX Cloud) و الراعيين الاخرين مجمع لشطر، االشركة المركزية لإعادة التأمين (CCR) و الشركة الوطنية للتأمين(saa).

فعلى كل امرأة او فتاة طالبة او عاملة او ماكثة في البيت او امرأة ريفية او امرأة مقاولة او رئيسة فرقة  تحمل فكرة و مشروع  في احد مجالات المسابقة التسجيل بموقع “she’s in tech challenge” قبل انتهاء المهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق