حوارات

المترشح محمد عليك _ قائمة حركة البناء 003 – انتخابات APW وهران : “زمن الكوطة انتهى… حان وقت الشباب لإحداث التغيير”

على الشباب عدم الإنسياق وراء دعاة اليأس و الإحباط

نخاطب سكان وهران بعيدا عن الخطابات الكلاسيكية

نحن شباب اليوم والغد ولسنا “جيل” الآيفون”

قانون الإنتخابات الجديد قضى على ممارسات التخلف التي أبعدت الشباب عن دوره في التسيير

 

 

تميزت قائمة حركة البناء التي تحمل رقم 003 في إنتخابات المجلس الشعبي الولائي لوهران  المقررة 27 نوفمبر الجاري ، بأسماء شبانية متميزة ، مرشحون يحملون من الكفاءة ما يجعلهم في واجهة الإنتخابات المحلية القادمة ، ومن بينها ضيف فوروم “فرسان المحليات” بقناة الديوان Dw  المترشح الشاب عليك محمد صاحب 33 سنة من العمر.

 تعديل قانون الإنتخابات منح تكافؤ الفرص بين الجميع  وأنهى زمن “الكوطة” 

 وأبرز ضيف قناة الديوان DW ، أن دخوله معترك الإنتخابات المحلية جاء بناءا على عديد المعطيات التي حفزته لخوض غمار المنافسة ، رغم أنه رفضها سابقا نتيجة الممارسات البالية والتي وصفها ب “المتخلفة” و التي أغلقت الابواب كثيرا أمام الفئات الشبانية ، ودعا المترشح السيد عليك محمد ضمن قائمة حركة البناء التي تحمل رقم 003 في إنتخابات المجلس الشعبي الولائي لوهران فئة الشباب لعدم الإنسياق لدعاة اليأس و الإحباط  والمبادرة بتحمل المسؤولية في إطار التغيير المنشود.

واوضح المترشح محمد عليك وهو مرشد سياحي يحوز شهادة ماستر علوم اقتصادية ، وأمين نادي الحكمة لذوي الهمم بوهران  أن تعديل قانون الإنتخابات منح تكافؤ الفرص بين الجميع  وأنهى زمن “الكوطة”  وحفز الشباب لأخذ زمام المبادرة  بأفكار ورؤى بعيدا عن الخطابات الكلاسيكية، .

وأضاف المترشح محمد عليك المترشح ضمن قائمة حركة البناء التي تحمل رقم 003 في إنتخابات المجلس الشعبي الولائي لوهران  أن إختياره الترشح ضمن قائمة حركة البناء جاءت بناءا على توافق هذه ارؤى مع ما تحمله من برنامج .

ليؤكد ضيف فوروم  “فرسان المحليات” بقناة الديوان Dw ، أن خطابه في الحملة الإنتخابية التي تدخل أسبوعها الثاني نابع من عمق هذا المجتمع ، بعيدا عن الشعارات و الممارسات الإنتخابية القديمة التي ولت ،مضيفا أنه بحكم نشاطاته وممارساته المهنية على تواصل واسع بكل فئات شرائح المجتمع و يحمل رؤية كاملة عن إنشغالات سكان وهران.

واكد المترشح محمد عليك ضمن قائمة حركة البناء التي تحمل رقم 003 في إنتخابات المجلس الشعبي الولائي لوهران  أن برنامج الحملة الإنتخابية مسطر ومدروس من الهيئة القيادية للحزب بوهران وينقسم إلى جزأين ، ويعتمد على الإتصال المباشر مع المواطنين  وبخطاب واقعي دون آية مزايدات أخرى.

واضاف ضيف قناة الديوان Dw ، المترشح الشاب محمد عليك 33 سنة أن الكثير من المترشحين ليس على دراية كاملة بصلاحيات المجلس الشعبي الولائي  في ظل التعديلات التي أدخلت على قانوني البلدية والولاية ، مضيفا أنه على إطلاع على كل التعديلات  ووفقها يتم مخاطبة الناخبين بواقعية والحقيقة ، ويبقى المجلس الشعبي الولائي وفق المتحدث هيئة مداولة ومرافقة للمواطنين  والحرص على تجسيد المشاريع المقترحة على أرض الواقع.

 نحن لسنا  “جيل الآيفون” كما يقال ، نحن شباب اليوم والغد..

 وفي رده على إنعزال فئة الشباب عن الإنخراط  في المجالس المحلية المنتخبة و العمل السياسي ككل ، أكد المترشح محمد عليك ضمن قائمة حركة البناء التي تحمل رقم 003 في إنتخابات المجلس الشعبي الولائي لوهران   أن هذه الفئة ضحية دعاة اليأس و الإحباط ،نتيجة المشاكل الإجتماعية التي نعيشها يوميا ، مما زاد في عز لتها ،  ونحن يقول ضيف قناة الديوان Dw ، لسنا ب “جيل الآيفون” كما يقال ، نحن شباب اليوم والغد ، وبتظافر جهود الجميع يمكننا بناء الجزائر التي نريدها جميعا.

وفي مجال تخصص بإعتباره  ينشط كمرشد سياحي معروف عبر ولاية وهران ، اكد المترشح  الشاب محمد عليك أن هذا القطاع بحاجة لإعادة النظر ، لما تحويه وهران من ثروات سياحية هائلة ، مؤكدا أنه كثر الحديث عن الحدث الدولي الكبير الذي ستحتضنه وهران الصيف القادم وهو تظاهرة ألعاب البحر المتوسط في صيف 2022 ،/ ولكن يقول الشاب محمد عليك لو كانت وهران تملك تلك المرافق و المنتشآت لكان الامر يبدو عاديا جدا ، مثلها مثل المدن المتوسطية الأخرى التي إستضافت هذه التظاهرات الدولية .

 

 طموحنا  مشروع  في إفتكاك “الأغلبية”…

 ودعا المترشح محمد عليك ضمن قائمة حركة البناء التي تحمل رقم 003 في إنتخابات المجلس الشعبي الولائي لوهران  إلى الإهتمام بما تزخر به وهران من معالم وآثار و مناطق سياحية جذابة ،وتشجيع المرشدين السياحيين  للترويج لوجهة وهران كوجهة سياحية جذابة .

وبخصوص المنافسة المرتقبة على مقاعد المجلس الشعبي الولائي و التي تخوض غمارها 7 قوائم حزبية ، أكد ضيف قناة   قناة الديوان Dw ، أنهم يخوضون هذا المعترك الإنتخابي بحملة نظيفة ويتقبلون المنافسة الشريفة وحظوظ قائمة حركة البناء التي تحمل رقم 003 في إنتخابات المجلس الشعبي الولائي لوهران المقررة 27 نوفمبر الجاري متساوية مع باقي التشكيلات المتنافسة  ، ورغم ذلك لم يخفي المترشح الشاب محمد عليك رغبتهم في إفتكاك الأغلبية وهو طموح مشروع وفق ما لمسوه خلال إحتكاكهم بالشارع الوهراني  طيلة أيام الحملة الإنتخابية التي تدخل أسبوعها الثاني.

وفي ختام حديثه وجه المترشح الشاب محمد عليك 33 سنة نداءه لناخبي و سكان ولاية وهران ليكونوا في الموعد يوم 27 نوفمبر بقوة و إختيار الأنسب و الاصلح لعهدة إنتخابين واعدة ان شاء الله.

 

 

أجرى الحوار/ م. لخضر

 تصوير: خ. بلعظم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق