آخر الأخبار

المغرب يسجل 2721 إصابة جديدة بكورونا و 50 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الأحد عن تسجيل 2721 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و 50 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية .

وأوضحت الوزارة  في نشرتها اليومية حول نتائج رصد “كوفيد-19” أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمرض بالمملكة المغربية الى 173  ألفا و 632 حالة منذ ظهور أول حالة إصابة في 2 مارس  فيما ارتفع إجمالي الوفيات الى 3958 حالة.

و أضافت أن إجمالي حالات الشفاء ارتفع الى 143 ألفا و 972 بعد تسجيل خلال الـ24  ساعة  الماضية 2591 حالة شفاء .

وحذر العاهل المغربي الملك محمد السادس، مؤخرا من فرض الحجر الصحي مجددا في  بلاده في حال استمرت أعداد الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد في الارتفاع، مشيرا الى أن عواقب أزمة كورونا ستكون “قاسية” على بلاده رغم الجهود المبذولة للتخفيف من حدتها.

وكان وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب قد أكد في الآونة الأخيرة بأن  البنيات التحتية الاستشفائية ببلاده تعاني من الاستنزاف مع استمرار تفشي  فيروس كورونا الجديد، مضيفا أن المنظومة الصحية والموارد البشرية بالقطاع  تعرف ضغطا على الرغم من اعتماد نظام التناوب الذي اعتمدته الوزارة بين الأطر الصحية العاملة.

ومددت الحكومة المغربية حالة الطوارئ الصحية في البلاد للمرة السابعة، وذلك  حتى 10 نوفمبر المقبل من أجل الحد من انتشار المرضي الذي عرف خلال الآونة  الأخيرة وتيرة تصاعدية، اضطرت معها السلطات الى إغلاق مدن بكاملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق