الوطني

النيران تلتهم مركز التموين للجوية الجزائرية

تشكيل خلية أزمة لضمان الخدمات اللازمة على متن رحلات الجوية الجزائرية

تمكّنت مصالح الحماية المدنية، من السيطرة على حريق مبنىكارتينغالتابع للجوية الجزائرية في مطار الجزائر، كما أوضح المكلف بالإعلام في الحماية للعاصمة خالد بن خلف الله، أن الوحدات منعت انتشار الحريق في جهات أخرى من المطار.

في حين، ذكر المتحدث ذاته، أن أعوان الحماية المدنية، أنقدوا ما يمكن انقاذه.

 وعن الخسائر المادية، فأشار بن خلف الله، إلى أن الحريق مسّ عدة آلات خاصة بالإطعام، ويبقى تقديرها للجهات المختصة التي ستقيمها بعد الانتهاء من العملية.

فيما يخص أسباب الحريق، فقال المكلف بالإعلام، أنها قد تكون مختلفة. مضيفا أن مصالح الشرطة هي التي ستدقق وتعطي الأسباب بعد التحقيقات المعمقة التي باشرتها.

كما أكد بن خلف الله، أن الأجزاء الأخرى من مطار الجزائر لم تتأثر بالحريق، وهذا بفضل الحماية المدنية التي سيطرت عليه.

ومن جهته أكد المكلف بالإعلام في الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أن الحريق الذي وقع صباح الإثنين بمركز “الكاترينغ” التابع للشركة بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين لن يؤثر على برنامج الرحلات المقررة.

وقال أندلسي إن الرحلات الجوية مستمرة حسب البرنامج المعلن عنه سابقا، بالمقابل كشف بأن الحادث الذي سجل في ساعة مبكرة من صباح الإثنين سيؤثر في تموين الزبائن على مستوى الطائرات.

وشدد المتحدث أن الحريق لم يخلف أي خسائر بشرية، مضيفا أن: “خسائر مادية معتبرة تم إحصاؤها بعد الانتهاء من عملية إخماد النيران”.

وأضاف المكلف بالإعلام في الجوية الجزائرية: “الجوية الجزائرية خصصت لجنة مختصة في التحقيق لمعرفة أسباب نشوب هذا الحريق وكذلك معرفة حجم الخسائر المادية التي خلفها”.

وكشفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن اندلاع حريق بمركز “الكاترينغ” التابع للشركة بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين.

وأوضحت الجوية الجزائرية في بيان لها يوم الاثنين، أن الحريق اندلع في حدود الساعة الثانية صباحا ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية.

كما كشف المصدر ذاته عن تسجيل خسائر مادية معتبرة وقد فتحت المصالح المعنية تحقيقا للوقوف على أسباب الحادث.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تشكيل خلية ازمة لضمان الخدمات اللازمة على متن الرحلات المغادرة من الجزائر ( وجبات خفيفة ).

اما فيما يخص خدمات الرحلات الاخرى فأكدت الشركة في بيان جديد لها أنها ستظل دون تغيير.

 شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق