الوطني

الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة تطلق عملية وسم حقوق الطفل على الأدوات المدرسية

أطلقت يوم الإثنين من ولاية بومرداس الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة عملية وسم حقوق الطفل على مختلف الأدوات المدرسية والمكتبية الخاصة بالأطفال والتي أطلق عليها إسم مبادرة “حقوقي في أدواتي”.

ففي إطار برنامج عمل الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة و تحسبا للدخول المدرسي المقبل, أشرفت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة مريم شرفي على إطلاق عملية وسم حقوق الطفل على مختلف الأدوات المدرسية والمكتبية الخاصة بالأطفال, تحسبا للدخول المدرسي القادم لسنة 2023- 2024.

و تمت العملية بالتنسيق مع مؤسسة “فيرتكس” في مصنعها للأدوات المدرسية الواقع بأولاد هداج. و أوضحت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة في تصريح لوأج على هامش إطلاق هذه المبادرة التوعوية, أن البداية كانت مع مؤسسة فيرتكس و سيتم تعميمها مستقبلا مع مختلف المؤسسات المختصة في إنتاج الأدوات المدرسية والمكتبية.

و تتمثل العملية في وسم مختلف العبارات و الجمل الدالة على حقوق الطفل على الأدوات المدرسية على غرار “حقي في الحماية” و “حقي في التعليم” و “حقي في الرعاية الصحية” و “حقي في عدم التمييز” بالإضافة إلى الرقم “111” الذي وضعته الدولة لفائدة هذه الفئة الهشة و الذي أضحى حسبها “متنفسا للأطفال لطرح تساؤلاتهم أو التبليغ عن أية إساءة يتعرضون لها”.

و ترمي مبادرة “حقوقي في أدواتي” التي تم اطلاقها بالتزامن مع احياء اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال المصادف ل12 يونيو من كل سنة, إلى تعريف الأطفال بحقوقهم و ترسيخها في أذهانهم خاصة و أنهم يقضون فترة طويلة في المدرسة و الدراسة, وفقا للسيدة شرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق