آخر الأخبارالوطني

الوقوف دقيقة صمت هذا الإثنين في كامل التراب الوطني

بعث الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان إرسالية إلى أعضاء الحكومة والولاة يذكرهم فيها بالمرسوم الرئاسي رقم 21-.392 المؤرخ في 16 أكتوبر 2021 والقاضي بالوقوف دقيقة صمت يوم 17 أكتوبر على الساعة 11:00. على مستوى كامل التراب الوطني والممثليات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.

وجاء في الإرسالية “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كان قد أقر بموجب المرسوم الرئاسي رقم 21-.392. المؤرخ في 16 أكتوبر 2021 الوقوف دقيقة صمت، يوم 17 أكتوبر على الساعة الحادية عشر صباحا من كل سنة. على مستوى كامل التراب الوطني وممثليات الجزائر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج. وذلك ترحما على أرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر 1961 بالعاصمة الفرنسية باريس”.

كما لفت بن عبد الرحمان إلى وجوب إسداء التعليمات لكل المصالح الحكومية. سواء المركزية أو المحلية، مع الهيئات والمؤسسات العمومية التابعة لها. قصد دعوة الإطارات، الموظفين، المستخدمين والعمال للوقوف دقيقة صمت يوم 17 أكتوبر 2022 في تمام الساعة 11:00”.

ويتعين على وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج -تضيف الإرسالية-. القيام بدعوة رؤساء ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج للوقوف دقيقة صمت. رفقة كل الإطارات والمستخدمين على مستوى مراكز بلادنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق