الحدث

الولايات المتحدة تدعم “خطط” الجزائر من أجل ليبيا

في أثناء زيارته إلى تونس ، مبعوثا من رئيس الجمهورية لمقابلة الرئيس قيس سعيّد ، التقى وزير الخارجية وشؤون الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة أيضا مع سفير الولايات المتحدة في ليبيا ريتشارد نورلاند.

وقال الوزير لعمامرة في تغريدة على تويتر :”استقبلت اليوم على هامش زيارتي لجمهورية تونس الشقيقة، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، السفير ريتشارد نورلاند، حيث تناولنا آفاق العملية السياسية لحل الأزمة الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة ومساهمة دول المنطقة من خلال الاجتماع الوزاري لبلدان الجوار بالجزائر“.

من جهتها ، أكّدت السفارة الأمريكية في ليبيا أن لعمامرةأطلع السفير نورلاند على خطط الجزائر لاستضافة وزراء خارجية دول الجوار دعما لانتخابات ليبيا والجهود المبذولة لوقف انتشار العنف المنطلق من الجنوب الليبي“.

وقالت السفارة في تغريدة على تويتر إنّ الولايات المتحدةترحّب بهذه المبادرة كجزء من الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في ليبيا والمنطقة، وتأمين انسحاب القوات الأجنبية بما في ذلك المقاتلين والمرتزقة الأجانب“.

وحظي لعمامرة ، في مستهلّ زيارته الرسمية إلى تونس ، بمقابلة الرئيس التونسي قيس سعيّد ،لتسليمه رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون“.

وقال لعمامرة في تغريدة سابقة عقب لقائه الثالث مع الرئيس التونسي في هذا الشهر :”اغتنمنا هذه الفرصة المتجدّدة لاستعراض العلاقات الأخوية المتميزة بين ومرحبّين بالهبّة التضامنية المتبادلة التي تم تسجيلها مؤخرا، كما تناولنا مستجدات الأوضاع على الساحة المغاربية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق