آخر الأخبار

انتشال جثث 8 غرقى وتواصل عملية البحث عن مفقودين

نهاية أسبوع مأساوية

سجلت مصالح الحماية المدنية مع نهاية هذا الأسبوع عدة حالات للغرقى في الشواطئ الوطنية، التي شهدت إقبالا كبيرا للمصطافين مع ارتفاع درجة الحرارة وقبل أيام قليلة من الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف والاستجمام وفي غياب تنصيب الجهاز الأمني الخاص بحراسة الشواطئ المزمع انطلاقه وطنيا يوم السابع عشر شهر جوان الجاري.

وفي هذا السياق أفادت إسعافات الحماية المدنية لولاية الشلف بتعرض يوم الجمعة ستة شبان إلى حادثة غرق بشاطئ الداتي في بلدية سيدي عبد الرحمان حيث توفي اثنان منهم غرقا متأثرين بإصابتهما في حين تم إنقاذ الأربعة الآخرين إثر تدخل فرقها لإسعافهم وإجلائهم على جناح السرعة إلى مستشفى زيغود يوسف بتنس.

أما الشبان المتوفيان فيبلغان من العمر 13 و18 سنة وينحدران من بلدية تاجنة وتعود أسباب غرقهما إلى هيجان البحر ووجود التيارات والأمواج التي حالت دون وصولهم إلى بر الأمان وقذفت بهما إلى منطقة صخرية بعد أن نال منهما التعب.

من جهتها سجلت مصالح الحماية المدنية لجيجل يوم الجمعة عدة تدخلات لإجلاء غرقى في شواطئ الولاية، التي عرفت إقبالا معتبرا، رغم أن البحر كان في حالة هيجان، وخطورة السباحة كانت كبيرة، إلا إنه ومع عدم الاكتراث بعواقب المجازفة وعدم تقدير حجم الخطر، توفي أربعة أشخاص غرقا وإجلاء 21 آخر كانوا في حالات متفاوتة الخطورة إلى مختلف المراكز الصحية عبر الولاية.

وبالنسبة للمتوفين الأربعة فقد غرق اثنين منهم بشاطئ أفتيس، لفظا أنفاسهما الأخيرة بالمركز الصحي بالعوانة بعد نقلهم في حالة جد خطيرة.

وأضافت ذات المصالح أنها سجلت مفقودين في البحر الأول على مستوى شاطئ بني بلعيد الشرقي ببلدية خيري وادي عجول. والثاني على مستوى شاطئ المنار الكبير ببلدية جيجل. كما قمت فرق الغطس على متن زوارق الإنقاذ بتدخلات لإنقاذ عالقين في البحر خاصة على مستوى شاطئ عوقة.

كما سجلت مصالح الحماية المدنية بولاية سكيكدة، يوم الجمعة، مفقودين في كل من شاطئ بن زويت وتمنارت.

الغريق الأول يبلغ من العمر 17 سنة وينحدر من عين كرشة في ولاية أم البواقي، أما المفقود الثاني يبلغ من العمر 24 سنة وينحدر من ولاية  قسنطينة، حيث تتواصل عملية  البحث من قبل غطاسي وأعوان الحماية المدنية إلى حد كتابة هذه الأسطر.

من جهة، أخرى تمكن مواطنون من إنقاد غريق من الموت بعدما تمكنوا من إخراجه من الماء بشاطئ بن زويت. 

وقد فقد الشبان في الوقت الذي أطلقت الحماية المدنية  بالتنسيق مع الشرطة عملية تحسيس عبر شواطئ الولاية بعدم المغامرة بسبب هيجان البحر.  

وفي شواطئ بجاية  تم تسجيل  6 غرقى مفقودين بسواحل ولاية بجاية ( 2 ملبو، 2 سيدي علي لبحر، 1 تيشي، 1 أوقاس ).

 كما تدخلت مصالح الحماية المدينة لولاية عنابة على مستوى شاطئ النصر لأجل انقاذ 4 اشخاص حيث تم انقاذ 03 اطفال تبلغ اعمارهم 13،16،18 سنة و نقلهم لمستشفى ابن سينا ومازالت العملية متواصلة من طرف غطاسي و اعوان الحماية المدينة للبحث عن الشاب الرابع و البالغ من العمر 17 سنة.

 ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق