الوطني

انطلاق عملية تكوين الأساتذة المدمجين في مختلف الأطوار التعليمية

باشرت مصالح الوزير بلعابد عملية التكوين البيداغوجي للأساتذة المدمجين بقرار رئيس الجمهورية والبالغ عددهم أكثر من 60 ألف استاذ في الأطوار التعليمية الثلاث “ابتدائي، متوسط وثانوي”. 

و سيخصص هذا التربص لتكوين الأساتذة في الجانبين النظري و التطبيقي لاسيما في مجالات التقويم و المعالجة البيداغوجية و تعليمية المادة و الإعلام الآلي و علوم التربية و علم النفس و تقنيات تسيير القسم و التشريع المدرسي و أخلاقيات المهنة.

و بولاية قسنطينة انطلقت أمس دورة تكوينية لفائدة الأساتذة المدمجين في مختلف الأطوار التعليمية، حسب المكلف مديرية التربية بالولاية.

و أفاد جمال بن شانعة، بأن هذه الدورة التكوينية تخص 1182 أستاذا قد استفادوا من الإدماج في مناصب كانوا يشغلونها على مستوى مختلف مؤسسات الأطوار التعليمية الثلاثة و ذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القاضي بترسيم كل المعلمين و الأساتذة المتعاقدين، مضيفا بأن الأساتذة المتربصين قد تم تقسيمهم إلى 32 فوجا.

و أضاف المتحدث أن هذه الدورة التكوينية التي ستنظم على مدار 15 يوما، سيتم تأطيرها من طرف 64 مفتشا تربويا من الأطوار التعليمية الثلاثة، بالإضافة إلى 32 أستاذا مكونا.

و تهدف هذه الدورة إلى توفير المرافقة البيداغوجية لصالح الأساتذة حديثي التوظيف عبر ورشات تكوينية في تقنيات إعداد الدروس و كيفية تقديمها كما تخلل اليوم الأول من هذه الدورة طرح أسئلة من طرف المتربصين تمت الإجابة عنها من طرف المؤطرين، حسبما ذكره من جهته، مفتش التربية الوطنية و مؤطر الدورة الأستاذ غزالي بوحجر.

و أشار نفس المتحدث إلى أن المؤطرين يتطرقون خلال هذه الدورة إلى “دور التكوين البيداغوجي في تحسين الأداء الوظيفي للأساتذة و تطوير قدرات الأساتذة الجدد و سلوكهم و التعرف على أهم المشاكل والعراقيل التي يواجهونها من خلال مشاركتهم في البرامج التكوينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق