آخر الأخبار

بداية توافد البعثات الرياضية الجزائرية إلى وهران والوزير الأول يدعو الرياضيين الجزائريين لرفع الراية الوطنية عاليا

الدفعة الأولى من الوفد الوطني الجزائري تصل وهران عبر قطار كوراديا السريع

أشرف صبيحة اليوم الأربعاء، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، على توديع الرياضيين الجزائريين، المتوجهين الى وهران للمشاركة في الألعاب المتوسطية.

وودع الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، رفقة وزير الشباب والرياضة، عبدالرزاق سبقاق، الوفد الجزائري، والمكون من حوالي 200 رياضي، قبل تنقله من مطار الجزائر على متن قطار كوراديا متوجها نحو ولاية وهران للمشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022.

دعا الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, بمناسبة توديع الفوج الأول من الرياضيين الجزائريين المشاركين في الطبعة ال19 لألعاب البحر الابيض المتوسط بوهران-  2022, الى تشريف الجزائر و الاقتداء بالأبطال السابقين.

وحث الوزيرالأول, الذي كان مرفوقا بعدد من أعضاء الحكومة وفي مقدمتهم  وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق, و رئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية, عبد الرحمان حماد, ورؤساء الاتحاديات الرياضية, الرياضيين على تشريف الوطن الذي لم يبخل عليهم بأي وسيلة في التحضير الجيد للموعد المتوسطي وأن يرفعوا راية الجزائر, خفاقة في علياء سماء وهران.

وقال السيد بن عبد الرحمان “إنه بعد 47 عاما من تنظيم الألعاب المتوسطية في 1975, نرجو من الله ان يعيد علينا الأفراح المجيدة التي شهدتها الجزائر اثناء إقامتها لهذه الدورة وأن تكونوا خير خلف لخير سلف و الاقتداء بالأبطال السابقين, أمثال ,سليم ايلاس, عبد المؤمن يحياوي, حسيبة بولمرقة, نورالدين مرسلي وغيرهم و ترفعوا راية الجزائر خفاقة”.

وأشار الوزير الأول إلى أن الجزائر شهدت أول أمس تنصيب المجلس الأعلى للشباب من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي أعلن عن “إعطاء المشعل للشباب ليكونوا قاطرة هذه الامة” وأنه حان الوقت ليكشف هؤلاء عن كل امكانياتهم و قدراتهم في خدمة هذا الوطن.

وأضاف السيد بن عبد الرحمان أن تزامن الألعاب المتوسطية مع الذكرى ال60  لاسترجاع السيادة الوطنية, “دليل على قدرة بلادنا على إضفاء البهجة على هذا الشعب العظيم وهذا الوطن المفدى” , معربا عن تمنياته للمشاركين “التوفيق ومزيد من الانتصارات في منافسات شريفة ونزيهة وأنتم أهل لذلك”.

من جهتها, قالت حاملة الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب المتوسطية بوهران (من 25 جوان الى 6 يوليو), وصيفة بطلة العالم للملاكمة, إيمان خليف: “إننا عازمون كرياضيين نحضر لأول مرة الألعاب المتوسطية, على تشريف الجزائر ورفع الالوان الوطنية”.  

ويضم الفوج الأول للرياضيين المشاركين (رجال وسيدات) في الطبعة ال19  لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران-2022  , حوالي 200 رياضي, يمثلون العديد من الاختصاصات, حسبما علم  من رئيس الوفد الجزائري المتوجه الى وهران, حمزة دغدغ.

ويتعلق الأمر بعناصر المنتخب الوطني لكرة القدم (أقل من 18 سنة) وأبطال  الكاراتي دو , الجيدو , الرماية الرياضية , الملاكمة , الكرة الحديدية, المصارعة و البادمنتون.

ومن المنتظر ان يلتحق سبعة أفوج أخرى من الرياضيين بزملائهم المشاركين في ألعاب البحر الأبيض المتوسط-2022 بوهران , في الفترة من 23 الى 29 جوان الجاري.

ومن جانب آخر كشفت اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية، عن بداية توافد الدفعات الأولى، من البعثة الجزائرية نحو وهران، للمشاركة في الألعاب المتوسطية.

وحسب ما أعلنت عنه اللجنة الأولمبية الجزائرية، عبر صفحتها الرسمية عبر الفايسبوك، صبيحة يوم الأربعاء، فإن الرحلة ستكون عبر قطار “كوراديا”.

كما أُقيمت، ليلة  الثلاثاء، مأدبة عشاء على شرف البعثة الجزائرية التي ستشارك في ألعاب البحر الابيض المتوسط وهران، كتشجيع لهم.

وحضر هذه المأدبة وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، ورئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، عبد الرحمان حماد، بالإضافة لرئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي.

يذكر أن، الألعاب المتوسطية ستنطلق فعالياتها، يوم 25 جوان الجاري، وتدوم لغاية 6 جويلية القادم.

 ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق