رياضة

برمجة اجتماع المكتب الفيدرالي لـ “الفاف” بوهران

رئيس الفاف ينصب لجنة التحكيم

نصب جهيد زفزاف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة  القدم بمعية منير دبيشي الأمين العام لجنة التحكيم الجديدة المتكونة من  ثلاثة حكام دوليين قدامى حسب ما اعلنته الفاف على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت مساء أمس الأحد.

وعيّن الحكم الدولي السابق جمال حيمودي نائب رئيس اللجنة الفدرالية للتحكيم فيما يتولى رشيد مجيبة منصب المدير الفني الوطني للتحكيم.

وقررت الفاف الاستعانة بخبرة الحكم الدولي الموريسي السابق ليم كي شونغ   لشغل منصب مدير التطوير الاداري للتحكيم.

وهي المرة الأولى التي يعين فيها اتحاد الكرة الجزائري أجنبيا من بين المسؤولين على التحكيم في البلاد.

وذكر الاتحاد الجزائري أن رئيسه زفيزف، شدد خلال كلمته في افتتاح ملتقى للحكام بالمركز التقني سيدي موسى في العاصمة الجزائرية، على أهمية ملف التحكيم في برنامج المكتب التنفيذي الجديد، مشددا على ضرورة رفع مستوى الحكام الجزائريين ضمن استراتيجية جديدة تمتد على ثلاث سنوات.

وأضاف الاتحاد أن سياسة المسؤولين الجدد للتحكيم الجزائري تتطلع إلى تحقيق العديد من الأهداف خاصة التكوين باستخدام التكنولوجية الحديثة في التحكيم، ومتابعة وتقييم الحكام.

  وحسب ذات المصدر فقد انتهز زفزاف مراسيم التنصيب للتذكير بأهمية ملف التحكيم في برنامج المكتب الفدرالي الجديد والاهتمام الممنوح له.

 و أكد رئيس الفاف على ضرورة رفع مستوى الحكام والتحكيم الجزائري بشكل عام وذلك في إطار إستراتيجية جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة أي حتى عام 2025.

ومن جانب آخر تمت برمجة إجتماع المكتب الفيدرالي  القادم  لـ “الفاف بوهران.

وهذه لجنة التحكيم:

جمال حيمودي: نائب رئيس اللجنة الفدرالية للتحكيم

رشيد مجيبة: المدير الفني الوطني للتحكيم

ليم كي شونغ: مدير تطوير التحكيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق